إشبيلية يهزم برشلونة بكأس إسبانيا   
الأربعاء 1431/1/21 هـ - الموافق 6/1/2010 م (آخر تحديث) الساعة 5:51 (مكة المكرمة)، 2:51 (غرينتش)
ألفارو نيغريدو (يسار) ودييغو كابل سجلا هدفي إشبيلية بمرمى برشلونة (رويترز)

فجر فريق إشبيلية مفاجأة وألحق الهزيمة بمضيفه برشلونة 2-1 في المباراة التي جمعت بينهما مساء الثلاثاء في افتتاح منافسات مرحلة الذهاب للدور ثمن النهائي من مسابقة كأس إسبانيا لكرة القدم.
 
وكانت التوقعات تصب في مصلحة برشلونة الذي حقق إنجازا رائعا في الموسم الماضي عندما احتكر البطولات المحلية الثلاث بالفوز بألقاب الدوري وكأس الملك وكأس السوبر إضافة إلى فوزه بدوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي قبل أن يفوز لاحقا ببطولة أندية العالم.
 
في المقابل فقد عانى إشبيلية من غياب مجموعة من أبرز نجومه تقدمهم المهاجم المالي فريدريك كانوتيه الذي يستعد مع منتخب بلاده لخوض منافسات كأس أفريقيا إضافة إلى البرازيلي لويس فابيانو.
 
وتبادل الفريقان الهجمات والفرص في الشوط الأول مع أفضلية لبرشلونة الذي شهدت صفوفه عودة المدافع الأرجنتيني غابرييل ميليتو بعد غياب لنحو العام بسبب الإصابة.
 
وفي الشوط الثاني دفع مدرب برشلونة غوسيب غوارديولا بنجم هجومه السويدي زلاتان إبراهيموفيتش لكن إشبيلية فاجأ مضيفه بالتقدم بهدف لدييغو كابل في الدقيقة الستين إثر هجمة قادها البرازيلي ريناتو.
 
آثار الخسارة تبدو على مدرب برشلونة غوسيب غوارديولا (رويترز)
هدف ملغي
وكثف برشلونة هجماته لإدراك التعادل وألغى الحكم هدفا سجله بويان بدعوى وجود خطأ ضد إبراهيموفتش الذي عاد وأحرز هدف التعادل في الدقيقة 74 بعدما تلقى تمريرة أمامية وراوغ الحارس أندريس بالوب ثم سجل في المرمى الخالي.
 
ولم يهنأ برشلونة بالتعادل أكثر من دقيقة واحدة حيث احتسب الحكم ألفونسو بيريز بورول ركلة جزاء لمصلحة كابل ضد الأوكراني ديميترو تشيغرينسكي سجل منها ألفارو نيغريدو هدف الفوز الثمين لإشبيلية.
 
وأتيحت للأرجنتيني ليونيل ميسي المتوج أفضل لاعب في العالم لعام 2009، فرصة معادلة النتيجة عندما انفرد بمرمى إشبيلية لكنه سدد خارج المرمى قبل أربع دقائق من نهاية المباراة.  
 
وستتواصل مباريات الذهاب للدور ثمن النهائي مساء الأربعاء بإقامة أربع مباريات يجمع أبرزها بين فالنسيا وديبورتيفو لاكورونا ثم تختتم مساء الخميس بثلاث مباريات أبرزها ملقة مع خيتافي، علما بأن مرحلة الإياب ستنطلق في 13 يناير/كانون الثاني الجاري.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة