الفتح الرباطي يهزم حرس الحدود   
الاثنين 12/10/1431 هـ - الموافق 20/9/2010 م (آخر تحديث) الساعة 14:34 (مكة المكرمة)، 11:34 (غرينتش)


اقترب الفتح الرباطي المغربي من الدور نصف النهائي بعدما جدد فوزه على مضيفه حرس الحدود 2-1 في الإسكندرية في ختام الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثانية في ربع نهائي مسابقة كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم.

هدف السبق كان لصالح حرس الحدود عبر محمد عبد المجيد في الدقيقة 22، لكن الضيوف نجحوا في إدراك التعادل عبر المهاجم هشام الفتحي في الدقيقة 32, ثم خطف الحسن يوسفو من النيجر هدف الفوز في الدقيقة 55 مسجلا ثالث أهدافه في البطولة.

وكان الفتح الرباطي تغلب على حرس الحدود 1-صفر الأحد الماضي في الرباط في الجولة الثالثة. والفوز هو الثالث للفتح في الدور ربع النهائي.

وعزز الفريق المغربي موقعه في الصدارة برصيد 9 نقاط، وبات بحاجة إلى نقطة واحدة لضمان تأهله إلى الدور نصف النهائي للمرة الأولى في تاريخه، علما بأنها المرة الأولى التي يخوض فيها ربع نهائي إحدى المسابقات القارية.

ويتقدم الفتح الرباطي بفارق نقطتين عن الصفاقسي التونسي صاحب المركز الثاني الذي كان تغلب على زاناكو الزامبي 2-1 الجمعة الماضي في صفاقس.

في المقابل, تضاءلت حظوظ حرس الحدود في التأهل لدور الأربعة بعدما تجمد رصيده عند نقطتين في المركز الرابع الأخير، وبات مهددا بالخروج من الدور ربع النهائي للمسابقة للموسم الثالث على التوالي.

ويتعين على الفريق المصري الفوز في مباراتيه المتبقيتين أمام مضيفه الصفاقسي وضيفه زاناكو في 3 و17 أكتوبر/تشرين الأول المقبل على التوالي للتأهل إلى نصف  النهائي بشرط خسارة الصفاقسي مباراته الأخيرة أمام الفتح الرباطي.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة