أربع مواجهات عربية في دوري أبطال آسيا   
الثلاثاء 1426/1/28 هـ - الموافق 8/3/2005 م (آخر تحديث) الساعة 15:55 (مكة المكرمة)، 12:55 (غرينتش)

الاتحاد السعودي حامل اللقب أعفي من خوض مباريات الدور الأول (الفرنسية-أرشيف)

 
تبدأ اليوم الثلاثاء منافسات الجولة الأولى من الدور الأول لبطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم حيث يلتقي الزوراء العراقي مع الأهلي السعودي في مواجهة عربية عربية، تتلوها غدا ثلاث مواجهات مماثلة تجمع السد القطري مع الأهلي الإماراتي والسالمية الكويتي مع الشرطة العراقي, والعين الإماراتي مع الوحدة السوري. 

وفي بقية المباريات، يحل الريان القطري ضيفا على باس الإيراني، بينما يستضيف الشباب السعودي أصفهان الإيراني ويلتقي نيفتشي الأوزبكي مع الكويت الكويتي والجيش السوري مع باختاكور الأوزبكي.

ويشارك في الدور الأول 28 فريقا وزعت على سبع مجموعات، حيث يتأهل بطل كل مجموعة فقط إلى الدور ربع النهائي, وينضم إليها اتحاد جدة السعودي حامل اللقب الذي أعفي من خوض منافسات الدور الأول.
 
ومن بين المجموعات السبع هناك أربع مجموعات لأندية غرب آسيا، حيث تضم المجموعة الأولى أندية باس الإيراني والشرطة العراقي والسالمية الكويتي والريان القطري، وتضم الثانية العين الإماراتي وأصفهان الايراني والشباب السعودي والوحدة السوري، والثالثة نفتشي الأوزبكي والأهلي الإماراتي والسد القطري والكويت الكويتي، والرابعة الزوراء العراقي وباختاكور الأوزبكي والجيش السوري والأهلي السعودي.

وتضم المجموعات الثلاث المتبقية أندية شرق آسيا حيث تتكون المجموعة الخامسة من أندية شينزين الصيني وبطل كوريا وهوانغ أن الفيتنامي وجوبيلو إيواتا الياباني، وتضم السادسة تيرو ساسانا التايلندي وبطل كأس الصين وبطل اليابان وبطل كأس إندونيسيا، والثامنة بطل كأس كوريا وكرونغ التايلندي وبطل إندونيسيا وبين دين الفيتنامي.
 
وتأمل الأندية العربية في مواصلة هيمنتها على لقب البطولة  في نسختها الثالثة بعد أن فاز العين الإماراتي باللقب الأول تلاه الاتحاد السعودي، علما بأن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم رفع قيمة الجوائز إلى مليون دولار للفائز ونصف مليون للوصيف, كما سيحق للبطل هذه المرة تمثيل قارة آسيا في بطولة العالم للأندية المقررة في اليابان نهاية العام الجاري.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة