البرازيلي أندرسون ينتقل من الريان إلى الأهلي القطري   
الأحد 1426/12/2 هـ - الموافق 1/1/2006 م (آخر تحديث) الساعة 1:10 (مكة المكرمة)، 22:10 (غرينتش)

أندرسون (يمين) خلال مباراة للريان مع الخور بالدوري القطري (رويترز)

تبدأ غدا الأحد حركة الانتقالات الشتوية في كرة القدم القطرية بصفقة من العيار الثقيل تشمل انتقال النجم البرازيلي سوني أندرسون من الريان إلى الأهلي في حين ينتقل مواطنه سيرجيو من الأخير إلى الريان.
 
وكان أندرسون الذي سبق له اللعب في نادي فياريال الإسباني قد توج هدافا للدوري القطري في الموسم الماضي إلا أنه عاني الكثير في هذا الموسم وتراجع ترتيبه على قائمة الهدافين، الذي ترافق معه تراجع الريان وابتعاده عن مقدمة الترتيب.
 
أما سيرجيو الذي ينافس بقوة على لقب هداف الدوري في الموسم الحالي حيث يحتل المركز الثاني برصيد 21 هدفا خلف الفرنسي سامبا مهاجم نادي الشمال بفارق هدف واحد، فقد أصبح غير مرغوب فيه بنادي الأهلي بعد سلسلة من المشكلات بين الجانبين في الفترة الأخيرة.
 
وقال المشرف على الكرة بالأهلي الشيخ أحمد بن حمد آل ثاني إن إدارة النادي وافقت رسميا على انتقال سيرجيو إلى الغرافة بعد الاتصالات التي جرت مؤخرا بين إدارتي الناديين وانتهت بموافقة المدرب والإدارة على هذا الانتقال.
 
وأشار في الوقت نفسه إلى أن أندرسون سينضم فعليا للأهلي خلال الأيام القليلة المقبلة، بعد أن "قطع الناديان شوطا كبيرا في المفاوضات ولم يتبق سوى موافقة اللاعب الرسمية علما بأنه سبق أن رحب بالانضمام للأهلي أكثر من مرة".
 
يذكر أن الغرافة حامل اللقب يحتل المركز الرابع في القائمة التي يتصدرها نادي قطر، حيث جمع الفريق 20 نقطة ليتقدم بفارق الأهداف عن الريان الخامس في حين يحتل الأهلى المركز السادس برصيد 19 نقطة.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة