ملك الخواتم يتربع على عرش الإيرادات بأميركا   
الاثنين 1423/10/19 هـ - الموافق 23/12/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

حقق فيلم "ملك الخواتم.. البرجان" -وهو الجزء الثاني من ثلاثية المخرج الأميركي بيتر جاكسون- إيرادات تقدر بحوالي 101.5 مليون دولار في أول خمسة أيام عرض له في أنحاء أميركا الشمالية.

وأظهرت تقديرات السينما الصادرة أمس أن الفيلم حقق 85 مليون دولار من عرضه الأول في 26 دولة حيث حطم الأرقام القياسية في افتتاح الأفلام في دول منها ألمانيا والدول الإسكندنافية ونيوزيلندا مسقط رأس المخرج جاكسون. ويحفل الفيلم وهو من بطولة أليغا وود وأيان ماكيلين بمشاهد المطاردة والمعارك.

وجاء الفيلم الكوميدي الرومانسي "إنذار بأسبوعين" بطولة الممثلة ساندرا بولاك في المركز الثاني في أيام عرضه الأولى وحقق إيرادات قدرها 14.4 مليون دولار، في حين تراجع فيلم "خادمة في منهاتن" الذي يصب في الإطار الرومانسي من المركز الأول إلى المركز الثالث بإيرادات قدرها 11 مليون دولار ليرتفع إجمالي إيراداته إلى 35.5 مليون دولار في عشرة أيام من العرض السينمائي. ويدور الفيلم حول خادمة تجسدها المطربة والممثلة جنيفر لوبيز تعمل في فندق بمدينة منهاتن تقع في غرام أحد الساسة.

واحتل الفيلم الجديد "عصابات نيويورك" وهو من إخراج المخرج الشهير مارتن سكوريس، المركز الرابع بإيرادات قدرها 9.1 ملايين دولار. وتدور أحداث الفيلم حول عصابات الشوارع المتصارعة في حي منهاتن الشهير في القرن التاسع عشر. ويعقد منتجو الفيلم الأمل على جاذبية أبطال الفيلم ومنهم النجم ليوناردو دي كابريو في جذب الجمهور.

وتراجع الفيلم الكوميدي "عازف الإيقاع" من المركز الثالث إلى الخامس في أسبوعه الثاني بإيرادات قدرها 7.6 ملايين دولار ليبلغ إجمالي إيراداته حوالي 22.8 مليونا. ويدور الفيلم حول عازف إيقاع موهوب يلتحق بالجامعة ويتغلب على الصعوبات ليقود الفرقة الموسيقية للجامعة إلى ذروة النجاح في مسابقة كبرى.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة