ساند يقود شالكه إلى الفوز على بايرن ميونيخ   
السبت 1422/1/21 هـ - الموافق 14/4/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
صراع على الكرة بين نجم ميونيخ يانكر ولاعب شالكه فالدوخ

قاد المهاجم الدولي الدنماركي إيبه ساند فريقه شالكه إلى تحقيق فوز ثمين على مضيفه بايرن ميونيخ حامل اللقب 3-1 على الملعب الأولمبي في ميونيخ في قمة مباريات الأسبوع التاسع والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم السبت.

وسجل ساند أهداف شالكه الثلاثة في الدقائق 14 و48 و75 على التوالي وقاده إلى تحقيق فوزه الأول على بايرن منذ 18 عاما في المباراة التي أقيمت على الملعب الأولمبي.

وبهذه النتيجة استعاد شالكه الصدارة  برصيد 52 نقطة بفارق نقطتين عن بايرن ميونيخ حامل اللقب. وانفرد ساند بصدارة ترتيب الهدافين برصيد عشرين هدفا. 

لاعب ميونخ يانكر يسجل في مرمى شالكه

يانكر افتتح التسجيل لبايرن

وافتتح بايرن ميونيخ التسجيل في الدقيقة الثالثة عبر العملاق كارستن يانكر بعد تلقيه تمريرة من اللاعب الدولي ينز يريميز, ثم سيطر شالكه على مجريات المباراة وسجل ثلاثة أهداف كانت كافية لتحقيق فوز غال أعاده إلى صدارة الترتيب مجددا.

ودفع بايرن ميونيخ -الذي غاب عن صفوفه قائده ستيفان إيفنبرغ والمدافع الدولي الفرنسي بيكسانتي ليزاراتزو والدولي توماس لينك والبرازيلي جيوفاني إيلبير بسبب الإيقاف- ثمن أخطائه الدفاعية خصوصا المدافع الدولي الغاني سامي كوفور الذي فشل في إيقاف الثنائي ساند والبلجيكي ايميل مبينزا.

وأدرك ساند التعادل لشالكه في الدقيقة 14 بضربة رأسية, ثم أضاف الهدف الثاني بعد لعبة مشتركة مع مبينزا في الدقيقة 48, ثم الهدف الثالث في الدقيقة 75. 

وقد تؤثر الخسارة على معنويات لاعبي بايرن قبل مواجهة مانشستر يونايتد الإنجليزي الأربعاء المقبل في ميونيخ في مباراة الإياب من الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا بالرغم من فوزهم ذهابا 1-صفر, في حين سيرفع الفوز من معنويات لاعبي شالكه الذين يسعون إلى إحراز اللقب للمرة الأولى منذ عام 1958 والثامن في تاريخ النادي.

نتائج بقية المباريات
لم يستغل باير ليفركوزن وبروسيا دورتموند شريكي شا
لكه سابقا في المركز الثاني سقوط بايرن ميونيخ فخسر ليفركوزن على أرضه أمام فرايبورغ 1-3, وبروسيا دورتموند أمام مضيفه هرتا برلين 0-1.

ك
ما تغلب كايزرسلاوترن على أنتراخت فرانكفورت 4-2، وخسر فولفسبورغ أمام تي إس في ميونيخ صفر-1, وبوخوم أمام فيردر بريمن 1-2.

ترتيب فرق الصدارة 

 الفريق

 النقاط

 شالكه              

52

 بايرن ميونيخ       

50

 باير ليفركوزن      

49

 بروسيا دورتموند   

49

هرتا برلين /كايزرسلاوترن

49

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة