الألمان والإسبان يبلغون الدور الثاني لكأس الاتحاد الأوروبي   
الجمعة 1423/7/28 هـ - الموافق 4/10/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
لاعب من سراييفو بيسيفتيش يحاول إعاقة لاعب من ملقا موسامبا

تأهلت كافة الفرق الإسبانية والألمانية إلى الدور الثاني من كأس الاتحاد الأوروبي الذي تسحب قرعته في الثامن من الشهر الحالي ويقام ذهابه يوم 31 منه وإيابه يوم 14 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، في الوقت الذي ودع فيه تشيلسي الإنجليزي المسابقة على يد فايكينغ النرويجي.

صراع على الكرة بين لاعب كييفو الإيطالي ليغروتغالي ولاعب النجم الأحمر اليوغسلافي لالاتوفيتش
وتأهلت الفرق الإسبانية الأربعة ألافيس وسلتا فيغو وبيتيس وملقا. أما الفرق الإيطالية فتأهل منها لاتسيو وبارما وخرج كييفو, وتأهل باريس سان جرمان وبوردو الفرنسيان و خرج لوريان وسلتيك الأسكتلندي وخرج رينجرز.

أما تشيلسي الإنجليزي فخرج من الدور الأول رغم تحقيقه أفضل نتيجة في الذهاب بالنسبة إلى مواطنيه الإنجليز حيث تقدم على أرضه 2-1 ذهابا على فايكينغ النرويجي لكنه سقط أمامه إيابا 4-2 وودع المسابقة مبكرا.

وتأهلت بقية الفرق الإنجليزية، فاكتفى ليدز بالتعادل مع مضيفه زابوريجيا الأوكراني 1-1 وتأهل مستفيدا من فوزه ذهابا 1-صفر, وتعادل فولهام على أرضه مع ضيفه هايدوك سبليت الكرواتي 2-2 وحاله مثل حال ليدز (1-صفر ذهابا).

عراك على الكرة بين لاعب جويرو سراييفو ميريفيتش ولاعب بيكاتيش التركي أمير أوبوكا حيث فاز الفريق التركي 5-صفر وتأهل

كما تغلب إيبسويتش تاون إذ فاز على سارتيد اليوغوسلافي 1-صفر (الذهاب 1-1), فيما تعادل بلاكبيرن مع مضيفه سيسكا صوفيا البلغاري 3-3 (الذهاب 1-1) وتأهل لأنه سجل أكثر خارج أرضه.

وباستثناء هرتا برلين الذي كان وضعه مشابها لوضع الفرق الإنجليزية حيث اكتفى
بالفوز على إبردين الأسكتلندي 1-صفر بعد تعادل سلبي في الذهاب, حققت الفرق الألمانية انتصارات, ففاز شالكه على غوميل الأوكراني 4-1 ذهابا و4-صفر إيابا, وفيردر بريمن على ميتالورغ الأوكراني 8-صفر (الذهاب 2-2), وشتوتغارت على فنتسبيلز اللاتفي 4-1 و4-1.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة