الأميركي روديك يفوز ببطولة ميامي لأساتذة التنس   
الاثنين 1425/2/15 هـ - الموافق 5/4/2004 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

روديك يرفع كأس البطولة (رويترز)
أحرز لاعب التنس الأميركي أندي روديك المصنف ثانيا لقب بطولة ميامي ثالث بطولات الأساتذة للعام الحالي بعد تغلبه في المباراة النهائية التي أقيمت في كي بيسكاين بالولايات المتحدة أمس على الأرجنتيني غييرمو كوريا بالانسحاب.

وشعر كوريا (22 عاما) بآلام في الظهر منذ المجموعة الأولى لكنه واصل اللعب قبل أن يضطر للانسحاب في الشوط الأول من المجموعة الرابعة بينما كان روديك متقدما بمجموعتين لواحدة 6-7 و 6-2 و6-1.

وهذا هو اللقب الثالث عشر لروديك (22 عاما) في مسيرته الاحترافية التي من ضمنها لقب بطولة الولايات المتحدة المفتوحة (فلاشينغ ميدوز) العام الماضي, والثاني هذا العام بعد تتويجه بطلا لدورة سان جوزيه الأميركية في فبراير/ شباط الماضي.

تفوق شخصي
وأكد روديك تفوقه الشخصي على كوريا حيث فاز عليه في 3 مباريات جمعت بينهما حتى الآن، بينما أعرب اللاعب الأرجنتيني عن حزنه لاضطراره للانسحاب ووجه الشكر للجالية الأرجنتينية التي حرصت على تشجيعه بحرارة.

وحصل روديك على جائزة تزيد على 533 ألف دولار ليرفع إجمالي مكاسبه في مشواره مع التنس إلى نحو ستة ملايين دولار، بينما حصل كوريا على جائزة المركز الثاني وقدرها 266 ألف دولار.

وكانت الأميركية سيرينا ويليامس قد فازت يوم السبت الماضي بلقب فردي السيدات في البطولة التي يبلغ مجموع جوائزها 6.5 مليون دولار.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة