الشرطة تضرب مصور الجزيرة بالقاهرة   
الأحد 1433/3/12 هـ - الموافق 5/2/2012 م (آخر تحديث) الساعة 4:23 (مكة المكرمة)، 1:23 (غرينتش)

مصور الجزيرة تعرض للضرب أثناء قيامه بتصوير المظاهرات (الفرنسية)

تعرض مصور قناة الجزيرة بالقاهرة الزميل محمد الزكي لضرب مبرح أمس السبت من جانب ضباط شرطة أثناء قيامه بتصوير المظاهرات قرب مصلحة الضرائب التي احترقت أمس الأول.

 

كما قام الضباط بمصادرة الكاميرا الخاصة بالجزيرة ومصادرة الممتلكات الشخصية للزميل من نقود وهاتف محمول وأوراق شخصية بعد نقله إلى قسم شرطة عابدين والاعتداء عليه بالضرب والإهانة بعد علمهم بعمله في الجزيرة.

 

وقال مدير مكتب الجزيرة في القاهرة عبد الفتاح فايد إن "الزميل محمد الزكي أخذ من مكان بعيد عن مقر وزارة الداخلية قرب مصلحة الضرائب وحمل ليكون أمام مدخل وزارة الداخلية وكأنه ذهب إلى منطقة محظورة، حيث تعرض هناك للضرب المبرح".

 

وأضاف فايد أن الضرب ازداد على الزميل عندما علم ضباط الشرطة بأنه يعمل في الجزيرة واتهموه بالعمل لصالح دولة أجنبية لتخريب مصر. وأكد فايد أنه الزميل أجبر عقب ترحيله إلى قسم شرطة عابدين على التوقيع على محضر للشرطة دون أن يطلع على محتواه.

 

وقال فايد إن مصور الجزيرة خرج من المستشفى رغم أن حالته تستدعي إبقاءه فيها، وذلك لتواجد عدد من ضباط الشرطة في المستشفيات.

 

وأكد فايد أن إخراج الزميل من المستشفى جاء رغم وجود تقرير طبي يؤكد ضرورة بقائه فيها لوجود كدمات خطيرة في مختلف أنحاء جسمه، إضافة إلى حالة من الإغماء والإعياء التي يعاني منها خاصة بعد إطلاق الضباط للغاز المدمع في عينه مباشرة ليدخل في غيبوبة كاملة لعدة ساعات.

 

وقام الزميل بتحرير محضر بالواقعة وكشف طبي بالاعتداءات التي تعرض لها.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة