أرسنال ينفرد بالصدارة وليستر يكتفي بالتعادل   
السبت 1437/3/22 هـ - الموافق 2/1/2016 م (آخر تحديث) الساعة 18:26 (مكة المكرمة)، 15:26 (غرينتش)

عزز أرسنال موقعه في صدارة الدوري الإنجليزي لكرة القدم، إثر فوزه الثمين والصعب 1-صفر على ضيفه نيوكاسل في المرحلة العشرين من المسابقة اليوم السبت.

ورفع أرسنال رصيده بهذا الفوز إلى 42 نقطة في الصدارة، بعدما حقق انتصاره الثالث عشر هذا الموسم، والخامس خلال لقاءاته الستة الأخيرة في المسابقة، ليبتعد بفارق نقطتين عن أقرب ملاحقيه ليستر سيتي صاحب المركز الثاني.

في المقابل، تجمد رصيد نيوكاسل عند 17 نقطة في المركز الـ18 (الثالث من القاع)، عقب تلقيه خسارته الـ11 هذا الموسم والثالثة على التوالي.

ويدين أرسنال بالفضل في تحقيق هذا الفوز إلى مدافعه الفرنسي المخضرم لوران كوتشيلني الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 72 من متابعة لتمريرة مواطنه أوليفيه جيرو.

في المقابل، اكتفى ليتسر سيتي بالتعادل السلبي مع ضيفه بورنموث الوافد من الدرجة الأولى على ملعب "كينغ باور ستاديوم".

وفرط ليستر بفوز كان أقرب إليه بعد حصوله على ركلة جزاء إثر عرقلة هداف البطولة حتى الآن جيمي فاردي (15 هدفا) من قبل المدافع سايمون فرانسيس الذي طرد في الحال (57).

وانبرى الجزائري رياض محرز ثالث الهدافين (13 هدفا) لركلة الجزاء، بيد أن الحارس الدولي البولندي أرتور بوروتش تصدى لها وحرمه من الفوز، ليصبح رصيد ليستر 40 نقطة في المركز الثاني.

واين روني مسجلا هدف الفوز لمانشستر يونايتد في الدقيقة 77 (الأوروبية)

فوز يونايتد
وعلى ملعب "أولد ترافورد"، خطف مانشستر يونايتد ثلاث نقاط ثمينة والمركز الخامس مؤقتا (33 نقطة) بفوزه على ضيفه سوانسي سيتي 2-1.

فبعد شوط أول سلبي الأداء والنتيجة، تمكن الفرنسي الشاب أنطوني مارسيال في مستهل الشوط الثاني من وضع أصحاب الأرض في المقدمة، بعد أن افتتح التسجيل في الدقيقة 48.

وأدرك الآيسلندي جيلفي سيغوردسون التعادل للضيوف من متابعة رأسية لكرة عرضية رفعها الغامبي مودو باراو (72).

وأحبط واين روني فرحة سوانسي بتسجيله الهدف الثاني والفوز لمانشستر يونايتد إثر تمريرة من مارسيال (77)، وحافظ بالتالي على رأس المدرب الهولندي لويس فان خال المطلوب إسقاطه من قبل مشجعي فريق "الشياطين الحمر".

وصعد فريق ويستهام يونايتد مؤقتا إلى المركز السادس بفوزه على ضيفه ليفربول 2 -صفر في وقت سابق.

ورفع ويستهام رصيده إلى 32 نقطة في المركز السادس، في حين تجمد رصيد ليفربول عند 30 نقطة في المركز الثامن.

وعلى ملعب "النور"، حقق سندرلاند فوزا كبيرا على أستون فيلا 3-1، لكنه بقي في المركز الـ19 قبل الأخير الذي يعيد صاحبه إلى الدرجة الأولى في نهاية الموسم.

وعلى ملعب "كاراو رود"، فاز نوريتش سيتي على ساوثهامبتون بهدف وحيد سجله الغاني ألكسندر تيتي (76) بعد دقيقتين من طرد لاعب وسط ساوثمبتون الكيني فيكتور وانياما بالصفراء الثانية.

ترتيب فرق الصدارة:
1- أرسنال 42 نقطة من 20 مباراة
2- ليستر 40 من 20
3- مانشستر سيتي 36 من 19
4- توتنهام 35 من 19
5- مانشستر يونايتد 33 من 20

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة