ليايتش ينقذ روما من خسارة مذلة أمام ساسولو   
السبت 1436/2/13 هـ - الموافق 6/12/2014 م (آخر تحديث) الساعة 23:22 (مكة المكرمة)، 20:22 (غرينتش)

أنقذ المهاجم الصربي آدم ليايتش فريقه روما من خسارة مذلة أمام ساسولو الصاعد، عندما سجل هدفين متأخرين منحاه التعادل 2-2 اليوم السبت في المرحلة الـ14 من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وقدم روما استعدادا سيئا لمواجهة مانشستر سيتي الإنجليزي الأربعاء المقبل في الجولة الأخيرة من جدول المجموعات لدوري أبطال أوروبا، وعجز عن الاستفادة من تعادل يوفنتوس المتصدر وحامل اللقب مع فيورنتينا أمس الجمعة في افتتاح المرحلة.

وفاجأ ساسولو أصحاب الأرض بتقدمه مبكرا بهدفين نظيفين، جاءا عبر لاعبه الدولي سيموني زازا في الدقيقتين 15 و18.

وتضاعفت معاناة روما في الشوط الثاني بعدما اضطر للعب بعشرة لاعبين عقب طرد لاعبه دانيللي دي روسي في الدقيقة 51 لحصوله على الإنذار الثاني.

وعادت المباراة إلى الإثارة في الدقائق الأخيرة بعدما قلص ليايتش الفارق بإحرازه هدف روما الأول في الدقيقة 78 من ركلة جزاء، قبل أن يعود اللاعب نفسه لهز الشباك مرة أخرى محرزا الهدف الثاني لأصحاب الأرض في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع.

وأهدر روما بتلك النتيجة فرصة الاقتراب من يوفنتوس (حامل اللقب) في ظل صراعهما المحتدم في المنافسة على اللقب، بعدما تعادل الأخير سلبيا مع  فيورنتينا في افتتاح المرحلة أمس الجمعة.

وارتفع رصيد روما بهذا التعادل إلى 32 نقطة في المركز الثاني، متأخرا بفارق ثلاث نقاط عن يوفنتوس المتصدر، كما ارتفع رصيد ساسولو إلى 19 نقطة في المركز التاسع مؤقتا لحين انتهاء باقي مباريات المرحلة.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- يوفنتوس 35 نقطة من 14 مباراة

2- روما 32 من 14

3- نابولي 23 من 13

4- جنوى 23 من 13

5- سمبدرويا 22 من 13

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة