مصر تنشئ أكاديمية لكرة القدم بإشراف نادي ميلان   
الأربعاء 28/4/1425 هـ - الموافق 16/6/2004 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

يعتبر فريق أي سي ميلان مدرسة خرجت العديد من نجوم كرة القدم المعروفة (الفرنسية-أرشيف)

أشرفت مجموعة من رجال الأعمال المصريين على إقامة أكاديمية لكرة القدم بإشراف نادي أي سي ميلان الإيطالي، هي الأولى من نوعها في مصر.

وتسعى أكاديمية "كايرو أي سي ميلان" لكرة القدم للاستفادة من خبرات النادي الإيطالي في تدريب الناشئين المصريين.

واتفق رجال الأعمال المصريون الذين أقاموا علاقة مشاركة مع النادي الإيطالي على أن يقوم بعض النجوم الإيطاليين بتدريب اللاعبين الناشئين في مصر.

وحضر الافتتاح مساء أمس نائب رئيس نادي ميلان أدريانو غالياني والنجم البرازيلي ليوناردو الذي لعب مع منتخب البرازيل في كأس العالم 1998 واللاعب حاليا في النادي الإيطالي.

وتقع الأكاديمية في مدينة العبور التي تبعد 25 كلم شمال القاهرة وستحتل مساحة 55 فدانا في المرحلة الأولى.

وقال رئيس مجلس إدارة نادي كايرو أي سي ميلان محمد عبد المنعم الملاح إن الأكاديمية المصرية سيرأسها النجم الإيطالي الشهير دانيال ماسارو نجم منتخب إيطاليا في كأس العالم عامي 1982 و1986.

وتابع الملاح أن الأكاديمية المصرية ستطبق على الناشئين المصريين كل القواعد التدريبية المطبقة في أي سي ميلان ووفقا لبرامج إيطالية تدريبية محددة، حيث ستستقبل الناشئين المصريين من سن عشر سنوات بعد اختبارهم مهاراتيا وبدنيا من جانب خبراء إيطاليين، ويدفع الناشئ 80 دولارا شهريا.

من جهته عبر رئيس اتحاد الكرة المصري عصام عبد المنعم عن إعجابه بهذه الخطوة، وقال في حفل الافتتاح إن هذا الفكر الاستثماري في مجال كرة القدم يشجع إدارات الأندية والدولة على خصخصة نشاط كرة القدم وتحويلها إلى شركات مساهمة يتم طرح أسهمها في البورصة.

وكان ناديان آخران في القاهرة والإسكندرية أعلنا أيضا افتتاح مدرستين لكرة القدم بالمشاركة مع ناديين إنجليزيين.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة