مواجهة يابانية كورية في نهائي كأس آسيا للشباب   
الأربعاء 1423/8/24 هـ - الموافق 30/10/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
فرحة يابانية بالتأهل على حساب أوزبكستان

الدوحة-عبد الحميد العداسي
بلغ المنتخبان الياباني والكوري الجنوبي المباراة النهائية لبطولة كأس آسيا للشباب (دون 20 عاما) والمقامة بالعاصمة القطرية الدوحة، إثر فوزهما في مباراتي الدور قبل النهائي اللتين جرتا على ملعب حمد الكبير بالنادي العربي. فقد تغلبت اليابان على أوزبكستان بركلات الترجيح 5-3 (انتهى الوقتان الأصلي والإضافي 1-1)، وكوريا الجنوبية على السعودية 2-1.

ندية وإثارة
مباراة أوزبكستان واليابان شهدت ندية كبيرة
وجاءت المباراة ندية ومثيرة من كلا الفريقين اللذين تسابقا في إهدار الفرص. وتمكن
منتخب أوزبكستان من فرض سيطرته في الشوط الأول, ونجح في افتتاح التسجيل في الدقيقة 21 عن طريق إلياس زيتولاييف لاعب يوفنتوس الإيطالي حيث تابع كرة مرتدة من الدفاع الياباني وسددها داخل المرمى.

وانتفض بعدها اليابانيون وشنوا هجمات عديدة من كل الجهات سعيا لإحراز التعادل قبل انتهاء الشوط الأول ونجحوا في تحقيق ذلك في الدقيقة 44 بواسطة دايسوكي -الذي تمكن رغم كثافة مدافعي أوزبكستان- من تسديد الكرة داخل الشباك وسط ذهول الجميع.

وفي الشوط الثاني, أضاع الفريقان العديد من الفرص ولكن الدفاع المكثف من كليهما أفشل كافة المحاولات, ليلجأ المنتخبان إلى خوض وقت إضافي انتهى سلبيا.

تألق الحارس الياباني في صد ركلتي جزاء لأوزبكستان

ركلات جزاء ابتسمت لليابان
وفي ركلات الجزاء، سجل لليابان كل من ماكوتو وياسويوكي وناويا وميتسورو, فيما أهدر يوتا. وسجل لأوزبكستان كل من فلاديمير أنكين ووسكت سلموف, فيما صد الحارس الياباني كاواشيما إيجي ركلتي إيلدار ماغديف وألكسندر جيرنيخ.

وقال مدرب اليابان أوكوما كيتوشي عقب الفوز "لقد كانت مباراة صعبة وقاسية على كلا الفريقين، وعلينا معالجة الكثير من الأخطاء التي وقع بها الفريق إذا أردنا الفوز في المباراة القادمة".

أما مدرب أوزبكستان فيكتور بوريسوف فقال "أن نخسر المباراة بركلات الجزاء فهي مسألة حظ والذي ابتسم في النهاية لليابانيين".

كوريا الجنوبية تقصي السعودية
فرحة كورية بالتسجيل في مرمى السعودية(خاص بالجزيرة نت)
وفي المباراة الثانية، سجل هدفي كوريا الجنوبية كل من جونغ جو جوك ولي جونغ من في الدقيقتين 16 و89, أما هدف السعودية الوحيد فسجله عيسى المحياني في الدقيقة 68.

وشهدت المباراة سيطرة كورية على المجريات, ونجح في افتتاح التسجيل عبر جونغ جو جوك الذي تلقى كرة عرضية عالية تابعها برأسه.

وحاول المنتخب السعودي بعد ذلك الضغط على المرمى الكوري في محاولة لتعديل النتيجة دون جدوى. ولكن الشوط الثاني شهد محاولات جادة من منتخب السعودية الذي تمكن عبر عيسي المحياني من إدراك هدف التعادل في الدقيقة 68, بعد تلقيه كرة أمامية كسر فيها مصيدة التسلل.

وتكافأت بعد ذلك الفرص, حتى استطاع منتخب كوريا إحراز هدف الفوز بواسطة لي جونغ من في الدقيقة 89 إثر تسديدة قوية في الزاوية اليمنى.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة