اختبار ألماني لأتلتيكو والريال وإنجليزي لبرشلونة بأبطال أوروبا   
الاثنين 23/2/1436 هـ - الموافق 15/12/2014 م (آخر تحديث) الساعة 18:27 (مكة المكرمة)، 15:27 (غرينتش)

أوقعت قرعة الدور الثاني (دور الستة عشر) من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم -والتي أجريت اليوم الاثنين في مقر الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) بمدينة نيون السويسرية- فريق ريال مدريد الإسباني حامل اللقب في مواجهة متوسطة المستوى مع شالكه الألماني، كما أسفرت القرعة عن اختبار ألماني آخر لأتلتيكو مدريد الإسباني وصيف حامل اللقب الذي يلتقي باير ليفركوزن الألماني.

في المقابل يواجه برشلونة الإسباني اختبارا أكثر صعوبة في هذا الدور، حيث أوقعته القرعة أمام مانشستر سيتي حامل لقب الدوري الإنجليزي، علما بأن برشلونة أطاح بالفريق نفسه من الدور نفسه في الموسم الماضي من البطولة.

وخدمت القرعة فريق بايرن ميونيخ حامل لقب الدوري الألماني (بوندسليغا) والفائز باللقب في الموسم قبل الماضي، حيث أوقعته في مواجهة شاختار دونيتسك الأوكراني الذي لن يستطيع خوض مباراة الذهاب على ملعبه نظرا للوضع السياسي في بلاده، حيث ينتظر أن يخوض هذه المباراة في مدينة لفيف، علما بأنها المواجهة الأولى بين بايرن وشاختار على مدار تاريخهما.

بوروسيا دورتموند
ويواجه بوروسيا دورتموند الألماني اختبارا أكثر صعوبة في مواجهة يوفنتوس حامل لقب الدوري الإيطالي، في مواجهة مكررة لنهائي البطولة عام 1997 الذي فاز فيه دورتموند. كما التقى الفريقان قبل ذلك في نهائي كأس الاتحاد الأوروبي (الدوري الأوروبي حاليا) عام 1993 وكان الفوز من نصيب يوفنتوس.

وفي باقي المواجهات بدور الستة عشر، يلتقي باريس سان جرمان الفرنسي مع تشيلسي الإنجليزي، وأرسنال الإنجليزي مع موناكو الفرنسي، وبازل السويسري مع بورتو البرتغالي.

وتقام فعاليات هذا الدور بنظام الأدوار الفاصلة، حيث يلتقي طرفا كل مواجهة ذهابا وإيابا.

وتقام مباريات جولة الذهاب على ملاعب الفرق التي احتلت المركز الثاني في مجموعاتها بالدور الأول من البطولة، وهي يوفنتوس وبازل وليفركوزن وأرسنال ومانشستر سيتي وسان جرمان وشالكه وشاختار، وذلك في أيام 17 و18 و24 و25 فبراير/شباط المقبل.

وتقام جولة الإياب على ملاعب الفرق التي تصدرت مجموعاتها في الدور الأول، وذلك في أيام 10 و11 و17 و18 مارس/آذار المقبل.

وتقام المباراة النهائية للبطولة على الملعب الأولمبي في العاصمة الألمانية برلين، في السادس من يونيو/حزيران 2015.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة