المكسيك والولايات المتحدة تقتربان من بلوغ المونديال   
الخميس 1426/5/2 هـ - الموافق 9/6/2005 م (آخر تحديث) الساعة 21:52 (مكة المكرمة)، 18:52 (غرينتش)

المكسيك باتت على أبواب مونديال 2006 (الفرنسية)


اقتربت المكسيك والولايات المتحدة من التأهل لنهائيات كأس العالم المقبلة لكرة القدم التي تستضيفها ألمانيا العام المقبل بعد فوز الأولى على ترينيداد وتوباغو 2-صفر والثانية على بنما 3-صفر ضمن الجولة الخامسة لتصفيات اتحاد أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي (كونكاكاف).
 
وفي المباراة الأولى صمدت ترينيداد وتوباغو أكثر من ساعة أمام هجمات المكسيك قبل أن تهتز شباكها مرتين عن طريق جاريد بورغيتي ولويس بيريس في الدقيقتين 69 و89، علما بأن الأول هو هداف التصفيات حتى الآن برصيد 12 هدفا.

واختلف الأمر في المباراة الثانية، حيث حسمت الولايات المتحدة النتيجة على أرض مضيفتها في الشوط الأول للمباراة حيث سجلت ثلاثة أهداف عن طريق لاعبيها كارلوس بوكانيغرا (6) ولاندون دونوفان (19) وبراين ماكبرايد (40).
 

لاعبو الولايات المتحدة يحتفلون بالفوز (الفرنسية)

ترتيب المجموعة

وبهاتين النتيجتين رفعت  المكسيك متصدرة المجموعة رصيدها إلى 13 نقطة متقدمة بفارق نقطة واحدة عن الولايات المتحدة في حين تحتل كوستاريكا المركز الثالث ولها 7 نقاط. 

وتتأهل ثلاثة من المنتخبات الستة إلى النهائيات في ألمانيا مباشرة, ويخوض صاحب المركز الرابع مباراتين ذهابا وإيابا مع خامس تصفيات آسيا. 

وفي مباراة ثالثة حققت كوستاريكا فوزا مثيرا على غواتيمالا 3-2 علما بأن الأولى سجلت هدف الفوز في الثواني الأخيرة عن طريق نجمها باولو وانتشوب.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة