لجنة الانتخابات بغزة تنفي تكرار أسماء الناخبين   
الأربعاء 1/11/1437 هـ - الموافق 3/8/2016 م (آخر تحديث) الساعة 14:37 (مكة المكرمة)، 11:37 (غرينتش)

أكدت لجنة الانتخابات في قطاع غزة أنه لا توجد أي إشكالات أو تكرار في أسماء الناخبين في السجل الانتخابي الفلسطيني، ونفت ما تحدثت به مصادر عن اكتشاف حركة المقاومة الإسلامية (حماس) آلاف الأسماء المكررة في السجل.

وأوضح المدير الإقليمي للجنة جميل الخالدي أن حركة حماس قارنت السجل الانتخابي قبل التحديث وبعد التحديث، وكانت الزيادة واضحة، وهذا أمر طبيعي لدخول ناخبين جدد. وأضاف أن العمل جار بشكل طبيعي ولا تأجيل للانتخابات.

وكانت مصادر خاصة قالت للجزيرة إن حماس اكتشفت أكثر من 25 ألف اسم مكرر في السجل الانتخابي.

وأوضحت المصادر أن ممثلين عن حركة حماس سلموا مساء الثلاثاء القائمة التي تحتوي الأسماء المكررة للجنة الانتخابات في غزة.

وكانت حماس أكدت مؤخرا أنها ستعمل على إنجاح الانتخابات المحلية وتسهيل إجرائها في الضفة الغربية وقطاع غزة، على أساس توفير ضمانات النزاهة وتكافؤ الفرص.

وشددت الحركة -في بيان- على ضرورة إجراء الانتخابات استنادا إلى الإرادة الشعبية الحرة وعبر صناديق الاقتراع، وقالت إنها حريصة على ترتيب البيت الفلسطيني وترسيخ مبدأ الشراكة وتحمّل المسؤولية الوطنية في هذه المرحلة الدقيقة.

ويأتي ذلك بعد أيام من انتهاء مرحلة التسجيل استعدادا للانتخابات البلدية المقررة في أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

يذكر أن مجلس الوزراء الفلسطيني حدد السبت الثامن من أكتوبر/تشرين الأول المقبل موعدا لإجراء انتخابات المجالس والهيئات المحلية.

يشار إلى أن آخر انتخابات محلية شهدتها فلسطين أجريت في أكتوبر/تشرين الأول 2012، واقتصرت حينها على الضفة الغربية حيث رفضت حماس المشاركة فيها.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة