الشرطة التشيكية تعتقل سبعة فلسطينيين في مطار براغ   
الثلاثاء 1423/12/3 هـ - الموافق 4/2/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

أعلنت الشرطة التشيكية اعتقال سبعة فلسطينيين في العاصمة براغ، لكنها قالت إنها لا تملك في الوقت الراهن أي دليل بوجود علاقة لهم بأي عمليات إرهابية.

وألقت الشرطة القبض على الفلسطينيين السبعة الأسبوع الماضي، وقالت متحدثة باسم شرطة الهجرة التشيكية إنه لا تتوفر أي معلومات بشأن اعتقالات لها علاقة بالإرهاب في براغ".

واعتقل الفلسطينيون السبعة وبينهم امرأة وطفل في 27 يناير/ كانون الثاني، وكانوا في رحلة قادمة من موسكو إلى بيروت عبر براغ، لكنهم رفضوا ركوب الطائرة المتجهة إلى بيروت.

وقالت المتحدثة إن أفراد المجموعة قاوموا الشرطة ورفعوا شفرات حلاقة وهددوا بتشطيب أنفسهم إذا ما أرغموا على ركوب الطائرة المتجهة إلى لبنان، طالبين اللجوء. وأشارت إلى أن جميعهم لاجئون فلسطينيون يحملون وثائق سفر لبنانية. وفي بيان منفصل وزعته وزارة الداخلية نفت بشكل قاطع وجود أي خطر وشيك بشن هجمات على أهداف في الجمهورية التشيكية.

ويأتي الإعلان التشيكي عن اعتقال الفلسطينيين بعد نشر صحيفة فوكس الألمانية الأسبوعية تقريرا تضمن أن السلطات التشيكية اعتقلت رجلا كان يخطط لشن هجمات على السفارتين الإسرائيلية والأميركية في برلين. وزعم التقرير أن المجموعة المعتقلة في مطار براغ كانت في طريقها إلى ألمانيا لتنفيذ الهجمات.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة