إصابة 12 فلسطينيا بالخليل   
السبت 1432/7/11 هـ - الموافق 11/6/2011 م (آخر تحديث) الساعة 21:53 (مكة المكرمة)، 18:53 (غرينتش)

قرية بلعين تشهد باستمرار مسيرات ضد الجدار العازل الذي يقيمه الاحتلال الإسرائيلي (الجزيرة-أرشيف) 

أصيب 12 فلسطينيا بجروح ورضوض السبت، جراء انقلاب سيارتين تعرضتا للملاحقة وإطلاق النار من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي في الخليل بالضفة الغربية.

وقال مصدر أمني فلسطيني إن قوات الجيش الإسرائيلي لاحقت سيارتين تقلان عمالا فلسطينيين في منطقة العمور الواقعة بين بلدة يطا ومدينة بئر السبع بالأراضي المحتلة عام 1948، وأطلقت النار نحوهما ما أدى إلى انقلاب السيارتين ووقوع 12 إصابة بينها إصابات خطيرة.

من جانبها، ذكرت وكالة معا الإخبارية المحلية أن هناك خمس إصابات خطيرة وأن بعض الجرحى ربما أصيبوا بالرصاص الذي أطلقه عليهم جنود الاحتلال أثناء عملية المطاردة، مشيرة إلى أن طواقم الهلال الأحمر وقوات من الجيش الإسرائيلي تقوم بإخلاء الجرحى مستعينة بطائرة مروحية.

مواجهات بلعين
من جهة أخرى، اندلعت مواجهات بين عشرات الفلسطينيين والقوات الإسرائيلية التي اقتحمت قرية بلعين في رام الله بالضفة الغربية مساء السبت.

وقال سكان محليون إن قوة إسرائيلية مكونة من عدة سيارات عسكرية اقتحمت القرية المحاذية للجدار الفاصل التي تشهد باستمرار مسيرات مناهضة للجدار، وسرعان ما اندلعت مواجهات مع الشبان والفتيان الذين رشقوا القوة بالحجارة، فيما أطلق الجنود قنابل مسيلة للدموع وأعيرة نارية.

وحسب وكالة يونايتد برس فإن الجدار الفاصل الذي بدأت السلطات الإسرائيلية إقامته عام 2005 يستولي على 2300 دونم من أراضي القرية.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة