برشلونة يهزم قادش مقتربا من لقب الدوري الإسباني   
الأحد 1427/4/2 هـ - الموافق 30/4/2006 م (آخر تحديث) الساعة 17:27 (مكة المكرمة)، 14:27 (غرينتش)

البرازيلي رونالدينيو يحتفل بتسجيل هدف برشلونة (الفرنسية)


أصبح برشلونة قاب قوسين أو أدني من الاحتفاظ بلقب الدوري الإسباني لكرة القدم بعد فوزه على ضيفه قادش صاحب المركز قبل الأخير بهدف نظيف مساء السبت في افتتاح المرحلة الخامسة والثلاثين من البطولة.
 
وأتيحت لبرشلونة العديد من الفرص طوال المباراة لكنه لم يسجل إلا هدفا وحيدا في الدقيقة 9 عبر نجمه البرازيلي الفذ رونالدينيو الذي سدد كرة مباشرة في مرمى أوسكار ليميا إثر كرة عرضية من المدافع الأيمن البرازيلي جوليانو بيليتي، ليرفع رصيده إلى 16 هدفا في المركز الثالث على لائحة هدافي الدوري.
 
ولازمت حالة من عدم التوفيق مهاجم برشلونة، الكاميروني صامويل إيتو الذي حاول زملاؤه مساعدته على تأكيد موقعه في قائمة هدافي البطولة لكنه أهدر العديد من الفرص وفي مقدمتها ركلة جزاء في الدقيقة 63 احتسبت لمصلحة زميله الهولندي مارك فان بومل.
 
وشهدت المباراة عودة نجم وسط برشلونة الدولي خافي هرنانديز بعد غياب أكثر من 4 أشهر عن الملاعب لإصابته بقطع في الرباط الصليبي للركبة اليمنى فجلس على مقاعد  البدلاء حتى أواخر المباراة عندما دخل كبديل للبرازيلي تياغو موتا.

إيتو أضاع العديد من الفرص المحققة (الفرنسية) 

تتويج محتمل
وبهذه النتيجة رفع برشلونة رصيده إلى 76 نقطة مع امتلاكه مباراة مؤجلة وأصبح بإمكانه أن يتوج بطلا في حالة تعثر فالنسيا صاحب المركز الثاني سواء بالهزيمة أو حتى التعادل عندما يلتقي مع ضيفه ألافيس مساء اليوم الأحد.
 
من جهة أخرى حافظ سلتا فيغو على آماله في حجز المقعد الرابع المؤهل إلى الدور التمهيدي لمسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بفوزه على مضيفه ديبورتيفو كورونا 2-صفر، حيث رفع رصيده إلى 60 نقطة بفارق نقطتين عن أوساسونا الثالث الذي سيواجه ريال مدريد اليوم في مباراة صعبة للطرفين.

وفي مباراة ثانية، تعادل بيتيس مع ضيفه أتليتيك بلباو 1-1 ليبقى الفريقان في معمعة تجنب الهبوط. 
 
  - ترتيب فرق الصدارة:
   1- برشلونة           73 نقطة من 33 مباراة
   2- فالنسيا            65 من 34
   3- ريال مدريد       63 من 34
   4- أوساسونا         62 من 34
   5- سلتا فيغو         60 من 35
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة