لقب الدوري التونسي يعود للأفريقي بعد 12 عاما   
الجمعة 1429/5/19 هـ - الموافق 23/5/2008 م (آخر تحديث) الساعة 1:07 (مكة المكرمة)، 22:07 (غرينتش)
توج النادي الأفريقي بلقب الدوري التونسي بعد فوزه على ضيفه ترجي جرجيس بهدفين لهدف واحد في الجولة السادسة والعشرين الأخيرة من البطولة كما تسمى في تونس.
 
وفاجأ الضيوف الجميع بتسجيل الهدف الأول في الدقيقة 26 عن طريق نبيل معتوق, وانتظر الأفريقي حتى الدقيقة 54 ليدرك التعادل من ركلة جزاء نفذها بنجاح وسام يحيى.
 
وأهدى مهاجم مستقبل المرسى السابق يوسف المويهبي كأس الدوري التونسي لناديه الأفريقي بهدف الفوز في الدقيقة 77 من تسديدة قوية، أشعلت نحو 60 ألف متفرج من أنصاره الذين غصت بهم مدرجات ملعب رادس الأولمبي.
 
وتصدر الأفريقي فرق الدوري بـ63 نقطة بفارق نقطتين عن النجم الساحلي ملاحقه المباشر الذي لم يسعفه فوزه بهدف لصفر على غريمه الترجي في اللحاق بالأفريقي بصدارة الترتيب. وهذا اللقب هو الأول للأفريقي منذ عام 1996.
 
بقية المباريات
وغادر ترجي جرجيس الدرجة الأولى ومعه الملعب القابسي الذي خسر أمام الاتحاد المنستيري بهدفين لزبير السافي (61) وهشام عباس (66) مقابل ثلاثة أهداف لعبد المجيد بن بلقاسم (44) وهشام صيفي (73) وفخر الدين قلبي
(81).
 
وفي باقي المباريات، فاز حمام الأنف على الملعب التونسي بهدف لأشرف العيساوي (9)، والنادي البنزرتي على جندوبة الرياضية بهدفين من ركلتي جزاء لحارس مرماه حسان بجاوي (62) ووجدي الجابري (72).
 
وخسر مستقبل المرسى أمام الأولمبي الباجي بهدف لأكرم بن ساسي (47 خطأ في مرمى فريقه) والنادي الصفاقسي أمام قوافل قفصة بهدف لفوزي الخميلة.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة