ضيوف قلق بشأن التمثيل الأفريقي في المونديال   
الأربعاء 2/1/1427 هـ - الموافق 1/2/2006 م (آخر تحديث) الساعة 23:10 (مكة المكرمة)، 20:10 (غرينتش)

السنغالي ضيوف (يمين) وتخوف من مستوى الفرق الأفريقية في كأس العالم (رويترز)

انضم المهاجم السنغالي الدولي حجي ضيوف المحترف في بولتون الإنجليزي إلى قائمة المتشائمين إزاء المشاركة الأفريقية في كأس العالم المقبلة التي تستضيفها ألمانيا العام الجاري، وذلك بعد الأداء المتواضع الذي قدمته منتخبات توغو وأنغولا وغانا خلال نهائيات كأس أمم أفريقيا لكرة القدم التي تستضيفها مصر حاليا.

وكان ضيوف شارك مع منتخب بلاده في تحقيق مفاجأة من العيار الثقيل بالمونديال الأخير في كوريا الجنوبية واليابان عام 2002 بعد فوزه على فرنسا في المباراة الافتتاحية وبلوغه الدور ربع النهائي, لكن الفريق فشل في بلوغ النهائيات العالمية للمرة الثانية في تاريخها وحل ثانيا خلف منتخب توغو.

وقال ضيوف في تصريحاته على هامش البطولة الأفريقية "أعتقد أن التمثيل الأفريقي في مونديال ألمانيا مختل, فإذا تابعنا مستويات منتخبات الكاميرون ونيجيريا ومصر نجد أن هذه المنتخبات كانت تستحق تمثيل القارة السمراء في العرس العالمي".

وأعرب أيضا عن تخوفه من أن عدم ظهور المنتخبات الأفريقية الخمسة، وهي تونس وساحل العاج وتوغو وأنغولا وغانا، بمستوى جيد في النهائيات قد يقلص عدد مراكز القارة في البطولات المقبلة من كأس العالم.

وأضاف أنه إذا خرجت المنتخبات الخمسة من الدور الأول فلن يكون هذا في مصلحة الكرة الأفريقية.

يشار إلى أن ثلاثة منتخبات من أصل خمسة مشاركة في نهائيات كأس العالم خرجت من الدور الأول لبطولة أمم أفريقيا الـ25 المقامة حاليا في مصر حتى العاشر من الشهر الحالي وهي غانا وتوغو وأنغولا.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة