طرح تطبيق للتصميم المنزلي لنظام أندرويد   
الخميس 7/2/1434 هـ - الموافق 20/12/2012 م (آخر تحديث) الساعة 12:33 (مكة المكرمة)، 9:33 (غرينتش)
الخدمة تضم في أرشيفها أكثر من 900 ألف صورة عالية الجودة لتصاميم داخلية وخارجية لمنازل

بعد خمسة ملايين تحميل لتطبيقها على نظام آي. أو.أس الخاص بأجهزة أبل، قررت شركة "هاوز"
(Houzz) الأميركية التي توصف بأنها "ويكيبيديا التصميم الداخلي والخارجي"، طرح تطبيق خاص بنظام أندرويد الأوسع انتشارا.

ويوفر تطبيق "هاوز" خدمة تصفح مئات آلاف الصور لتصاميم داخلية وخارجية لمنازل، إذ تمتلك الخدمة في جعبتها أرشيفا يضم أكثر من 950 ألف صورة عالية الوضوح يمكن تصفحها استنادا إلى الأسلوب أو الغرفة أو الموقع، وحفظها على مدونة افتراضية يسميها التطبيق كتاب الأفكار، في عملية تشبه قص الصور من مجلة تصميم منزلي ولصقها في دفتر خاص.

فإذا وجد شخص أنه بحاجة إلى إلهام لإعادة التصميم الداخلي لمنزله، أو رغب في تصميم لمنزل جديد، فيمكنه البحث في الأرشيف الهائل من الصور التي توفرها الخدمة. كما أن التطبيق يقدم فرصة لمصممين ومهندسين معماريين ومقاولين لعرض أفضل أعمالهم عبر تلك الخدمة لإظهار مهاراتهم، ويمكن لمستخدمي الخدمة تقييم تلك الأعمال.

بدأت شركة هاوز كموقع إلكتروني أطلقه المؤسسان آدي تاتاراكو وألون كوجين في فبراير/شباط 2009، وبعد نجاح المشروع أطلقا أول إصدار من تطبيقهم الخاص بأجهزة آيباد في أبريل/نيسان 2010، وكانت تلك -حسب موقع تيك كرنتش المختص بأخبار التقنية- الخطوة التالية الذكية للشركة نظرا لانتشار الأجهزة الذكية المتنقلة بشكل متسارع.

وبحسب كوجين فإن 40% من مستخدمي الخدمة الآن يستخدمونها عبر أجهزتهم المتنقلة، حيث تم تحميل تطبيقهم على أجهزة آيفون وآيباد أكثر من خمسة ملايين مرة بزيادة مقدارها 400% عن العام الماضي. واستعرض المستخدمون أكثر من 500 ملايين صورة من الخدمة في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي وحده.

وتتشابه نسخة التطبيق الخاصة بأنظمة أندرويد مع تلك الخاصة بأنظمة آي.أو.أس مع اختلاف بسيط في واجهة العرض. كما أضافت الشركة بعض المزايا الجديدة للخدمة تتضمن منتديات النقاش، والقدرة على إضافة الصور مباشرة من كاميرا الهاتف. وابتداء من الشهر المقبل سيتمكن المستخدمون من إجراء بحث محلي عن محترفي التصميم الداخلي.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة