برشلونة وليفربول للدور الثالث من كأس الاتحاد الأوروبي   
الجمعة 1424/10/5 هـ - الموافق 28/11/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

لاعب برشلونة لويس إنريكه يتقدم بالكرة من أمام لاعبي بانيونيوس اليوناني بارودي (يسار) وراجيل (الفرنسية)

جدد برشلونة الإسباني فوزه على ضيفه بانيونيوس اليوناني بنتيجة 2-صفر في إياب الدور الثاني مساء أمس ليتأهل إلى الدور الثالث من مسابقة كأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

وسجل هدفي برشلونة كل من الأرجنتيني خافيير سافيولا ولويس غارسيا في الدقيقتين 34 و44 بعد أن انتهت مباراة الذهاب بفوزه 3-صفر.

وتأهل أيضا ليفربول الإنجليزي على ضيفه ستيوا بوخارست الروماني بهدف وحيد سجله الأسترالي هاري كيويل في الدقيقة 49 بعد أن تعادل معه 1-1 ذهابا في بوخارست.

ووفر كيويل المنتقل في بداية الموسم من ليدز لليفربول على زملائه عناء خوض وقت إضافي وربما ركلات ترجيحية عندما سجل هدفا نادرا بالرأس لأنه قلما استخدم رأسه في التسديد. ورافق نيوكاسل مواطنه إلى الدور المقبل بفوزه على ضيفه بال السويسري 1-صفر سجله سميليانيتش في الدقيقة 14 خطأ في مرمى فريقه, وكان الفريق الإنجليزي فاز ذهابا 3-2.

لاعب روما غاياتانو دي أغوستيني يتقدم نحو مرمى هايدوك سبيلت وسط مراقبة من دولونغا (الفرنسية)

تأهل الإيطاليين
وبلغت الأندية الإيطالية الثلاثة الدور الثالث عقب تعادل بيروجيا مع مضيفه أريس سالونيك اليوناني بعد أن فاز ذهابا 2-صفر, وروما مع مضيفه هايدوك سبليت الكرواتي 1-1 بعد أن فاز ذهابا 1-صفر.

في حين تأهل بارما الإيطالي بعدما اكتسح ضيفه سالزبورغ النمساوي 5-صفر في بارما مجددا فوزه في الذهاب خارج أرضه وبنتيجة 4-صفر.

ولم يكن باوك سالونيك أفضل حالا من جاره أريس وخرج من المنافسة دون أن يخسر بعد أن تعادل سلبا مع مضيفه ديبريشن المجري الذي تأهل لتسجيله خارج أرضه في مباراة الذهاب (1-1).

خروج الألمانيين
من جهة أخرى، أقصى بروندبي الدانماركي ضيفه شالكه الألماني بعد لعب وقت إضافي واللجوء لركلات الترجيح بعد أن هزمه في الوقت الأصلي 2-1, وهي نفس نتيجة الذهاب لمصلحة الفريق الألماني على أرضه.

ووقف الحظ إلى جانب بروندبي الذي سجل لاعبوه ثلاث ركلات ترجيحية في حين نجح لاعبو شالكه في واحدة فقط. وخرج أيضا ممثل ألمانيا الثاني بروسيا دورتموند بخسارته أمام مضيفه سوشو الفرنسي صفر-4 بعد أن كانا تعادلا 2-2 ذهابا.

مهاجم أوكسير جبريل سيسيه يحتفل عقب تسجيله بمرمى أوتريخت الهولندي (الفرنسية)

نتائج بقية المباريات
تأهل أيضا كل من أوكسير وبوردو الفرنسيين بفوز أوكسير على أوتريخت الهولندي (الذهاب صفر-صفر) 4-صفر, وبوردو على مضيفه هارتس الإسكتلندي 2-صفر. في حين خسر الفريق الفرنسي الثالث لنس اللحاق ومني بهزيمة ثقيلة في عقر داره أمام غازينتب التركي 1-3.

ونجح مايوركا الإسباني في تخطي ضيفه كوبنهاغن الدانماركي بتعادله معه 1-1 بعد أن فاز عليه ذهابا 2-1، كما وحقق غنتشليربيرليغي التركي مفاجأة من العيار الثقيل عندما هزم سبورتينغ لشبونة البرتغالي في عقر داره بثلاثة أهداف نظيفة وكانت مباراة الذهاب انتهت بالتعادل 1-1.

وعوض بنفيكا إخفاق سبورتينغ وتأهل على حساب مضيفه مولده النرويجي بهدفين. وأخرج تبليتشي التشيكي ضيفه فاينورد روتردام الهولندي, بطل المسابقة في الموسم قبل الماضي, من المنافسة بتعادله معه 1-1.

وفي بلغراد, سقط النجم الأحمر الصربي العريق أمام ضيفه روزنبورغ النرويجي صفر-1 بعد أن كانا تعادلا سلبا في الذهاب. وفي بوخارست, لم يستفد دينامو بوخارست الروماني من فوزه الكبير على ضيفه سبارتاك موسكو الروسي 3-1 لأنه خسر ذهابا صفر-4.

وخرج مانشستر سيتي الإنجليزي صاحب النتائج الجيدة في البطولة المحلية من المنافسة بتعادله سلبا مع مضيفه غروكلين غروجيشك البولندي, لكن تعادله معه 1-1 على أرضه كان بمثابة الخسارة التي أنهت مغامرة رجال المدرب كيفن كيغان.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة