الأرجنتين تهزم أميركا وتتأهل لنهائي سلة الأولمبياد   
الاثنين 1425/8/20 هـ - الموافق 4/10/2004 م (آخر تحديث) الساعة 8:14 (مكة المكرمة)، 5:14 (غرينتش)

الحسرة على وجه النجوم الأميركيين تيم دنكان وآلن إيفرسون وكارميلو أنتوني (رويترز)

فشل المنتخب الأميركي لكرة السلة المعروف بفريق الأحلام في الحفاظ على لقبه الأولمبي وخسر أمام منتخب الأرجنتين وصيف بطولة العالم بنتيجة 81-89 في المباراة التي جرت مساء الجمعة ضمن الدور النصف نهائي للدورة الأولمبية بأثينا.

وكان الأرجنتيني إيمانويل جينوبيلي هو النجم الأول في المباراة حيث سجل 29 نقطة، بينما كان ستيفون ماربوري أفضل مسجل في صفوف الولايات المتحدة برصيد 18 نقطة.

وهذه هي المرة الثالثة التي يفشل فيها المنتخب الأميركي في إحراز اللقب الأولمبي لكرة السلة في تاريخ الألعاب الأولمبية منذ أن اعتمدت اللعبة رسميا اعتبارا من عام 1936 وحدث ذلك عامي 1972 في ميونيخ, 1988 في سول.

كما أن هذه هي الخسارة الثالثة للولايات المتحدة في الدورة الأولمبية بعد سقوطه أمام بورتوريكو وليتوانيا علما بأنه تأهل بصعوبة إلى الدور الربع نهائي قبل أن يستعيد هيبته بتغلبه على إسبانيا أمس الخميس, لكن الأرجنتين كانت لها الكلمة الأخيرة
لتضع حدا للسيطرة الأميركية على اللقب منذ عام 1992 عندما سمحت اللجنة الأولمبية الدولية بمشاركة اللاعبين المحترفين في الدوري الأميركي.

إيطاليا نجحت في حسم مواجهتها المثيرة مع ليتوانيا (رويترز)
فوز إيطالي

وتلتقي الأرجنتين في النهائي مساء السبت مع إيطاليا التي حققت فوزا مثيرا على ليتوانيا بنتيجة 100-91 (الشوط الأول 49-43).

تبادل الفريقان التقدم أكثر من مرة قبل أن تصل الإثارة إلى أوجها في الدقائق الأخيرة التي شهدت تفوقا للإيطاليين ليحسموا النتيجة لمصلحتهم بفضل النجم جانلوكا بازيل الذي سجل 31 نقطة منها سبع ثلاثيات، بينما كان أرفيداس ماتشيوشكاش أفضل مسجل لليتوانيا برصيد 26 نقطة منها 6 ثلاثيات.

وهذه هي الخسارة الأولى لمنتخب ليتوانيا بعد ستة انتصارات متتالية خمسة منها في الدور الأول والسادس في الدور الربع نهائي، ليكتفي باللعب على الميدالية البرونزية مع المنتخب الأميركي بعد أن كانا المرشحين للعب في النهائي.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة