البنزرتي: نظام المونديال غير عادل   
الأحد 1435/2/19 هـ - الموافق 22/12/2013 م (آخر تحديث) الساعة 18:37 (مكة المكرمة)، 15:37 (غرينتش)
البنزرتي: بايرن استفاد من يوم راحة إضافي مقارنة بالرجاء (الفرنسية)
طالب التونسي فوزي البنزرتي -الذي قاد فريقه الرجاء البيضاوي المغربي إلى نهائي كأس العالم للأندية وخسره بهدفين نظيفين أمام بايرن ميونيخ الألماني- بإعادة النظر في نظام البطولة الذي يمنح أفضلية لفرق أوروبا وأميركا الجنوبية، حسب قوله.

وقال البنزرتي في مؤتمر صحفي عقب النهائي "ليس عدلا أن يلعب فريق مباريات أكثر من الفريق الآخر، نعرف أن قرعة البطولة موجهة من أجل الفرجة والفرق الأفضل والتي تخوض نصف النهائي، والنهائي فقط".

وأضاف أن "من غير المعقول أن يلعب فريق أربع مباريات في عشرة أيام، وفريق آخر مباراة واحدة"، في إشارة إلى الرجاء الذي واجه أوكلاند سيتي النيوزيلندي في الدور الأول ثم مونتيري المكسيكي في ربع النهائي وأتليتيكو مينيرو البرازيلي في نصف النهائي، فيما لعب بايرن مباراة واحدة أمام غوانغجو الصيني في نصف النهائي.

وأشار إلى أن بايرن استفاد من يوم راحة إضافي مقارنة بالرجاء، كون الفريق الألماني خاض دور الأربعة الثلاثاء الماضي، في حين لعب الرجاء الأربعاء، معربا عن أمله في مراجعة نظام البطولة وجعل حظوظ جميع الفرق متساوية".

وبحسب نظام البطولة، يتأهل بطل كل من القارتين الأميركية الجنوبية والأوروبية إلى نصف النهائي مباشرة، فيما يلعب أبطال آسيا وأفريقيا اعتبارا من ربع النهائي، ويخوض بطل أوقيانيا الدور الأول ضد ممثل البلد المضيف.

وتطرق البنزرتي إلى الرهان الذي ينتظر فريقه في الدوري المحلي، حيث يحتل المركز التاسع مع مباراة مؤجلة، وقال "يجب العودة إلى الأرض والاستيقاظ من الحلم، سنبذل كل ما في وسعنا من أجل تحضير اللاعبين للاستحقاقات المقبلة، خصوصا الدوري المحلي للفوز باللقب والتواجد في مونديال الأندية المقرر في المغرب أيضا العام المقبل".

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة