ثلاثية ميلر تهدي إنديانا فوزا مفاجئا على فيلادلفيا   
الأحد 1422/1/29 هـ - الموافق 22/4/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

لم يقدم ألن إيفرسون نجم فيلادلفيا مستواه المطلوب

أهدت تسديدة ثلاثية لنجم إنديانا بيسرز ريجي ميلر الفوز لفريقه على حساب فيلادلفيا سفنتي سيكسرز وبنتيجة 79-78 في افتتاح مباريات الدور الأول من مرحلة البلاي أوف (Play Off)، ضمن مباريات الدوري الأميركي لكرة السلة للمحترفين.

وسجل ميلر تسديدته الثلاثية قبل نهاية المباراة بثانيتين، في المباراة التي تسيدها فيلادلفيا حيث كان متقدما على منافسه بفارق 18 نقطة في الربع الثالث, لكنه انهار فجأة مفسحا المجال أمام منافسه للدخول تدريجيا في أجواء المباراة وانتزاع فوز ثمين.

واكتفى نجم فيلادلفيا ألن إيفرسون هداف الدوري في الدور الأول بتسجيل 17 نقطة ونجح في القيام بسبعة تمريرات حاسمة, علما بأن فريقه سجل 26 نقطة فقط في الشوط الثاني. 

وسبق لفيلادلفيا أن خرج من مرحلة البلاي أوف أمام إنديانا في الموسمين الماضيين, لكنه نجح في التغلب عليه أربع مرات متتالية في الدور الأول هذا الموسم.

وأعرب مدرب فيلادلفيا فيل براون عن ثقته بقدرة فريقه على استعادة توزانه في المباريات المقبلة وقال: "من واجبي رفع معنويات اللاعبين للمباريات المتبقية وأنا واثق من قدرتهم على تخطي خسارة المباراة الأولى والفوز في مجموع المباريات". 

يذكر أن الفريق الذي يفوز بثلاث مباريات من أصل خمس يتأهل إلى الدور التالي. 

 تيم دنكان
فوز سان أنطونيو

وفي بقية المباريات، قاد نجم سان أنطونيو سبيرز تيم دنكان فريقه إلى الفوز على مينيسوتا تمبروولفز بنتيجة 85-80. بعد أن سجل 33 نقطة ونجح في القيام بـ15 متابعة
  في حين سجل كيفن غارنيت 25 نقطة ونجح في القيام بـ13 متابعة وست تمريرات حاسمة. 

كما حقق  يوتا جاز فوزا صعبا على دالاس مافريكس 86-85 بفضل تألق جون ستوكتون الذي سجل 12 نقطة منها رميتان حرتان في الثواني الأخيرة أمنتا الفوز لفريقه, كما نجح في القيام بـ18 تمريرة حاسمة. 

وتغلب تشارلوت هورنتس على ميامي هيت 106-80. 

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة