الإسباني نادال يفوز ببطولة روما للتنس   
الاثنين 1426/4/1 هـ - الموافق 9/5/2005 م (آخر تحديث) الساعة 17:35 (مكة المكرمة)، 14:35 (غرينتش)

نادال فاز بلقبه الرابع هذا الموسم (الفرنسية)


أكد لاعب التنس الإسباني الشاب رافايل نادال تفوقه على الملاعب الرملية في الموسم الحالي وحقق لقبه الخامس هذا العام بفوزه ببطولة روما للأساتذة رابع الدورات التسع الكبرى البالغ مجموع جوائزها 2.1 مليون يورو.
 
وتغلب نادال المصنف خامسا على الأرجنتيني غييرمو كوريا المصنف تاسعا بثلاث مجموعات مقابل اثنتين في النهائي الماراثوني الذي جرى أمس الأحد على مدى 5 ساعات و14 دقيقة وانتهت أشواطه بنتيجة 6-4 و3-6 و6-3 و4-6 و7-6 لمصلحة النجم الإسباني.
 
وجاءت المباراة قوية ومثيرة بين اللاعبين, وبلغت الإثارة أوجها في المجموعة الخامسة الحاسمة حيث تخلف نادال صفر-3 وخسر إرساله مرتين لكنه نجح في إدراك التعادل وفرض شوط فاصل أنهاه في صالحه 8-6.
 
وكان نادال فاز هذا العام بألقاب دورات كوستا دو سويب البرازيلية وأكابولكو المكسيكية ومونت كارلو الإيطالية وبرشلونة الإسبانية, علما بأنه فاز على كوريا نفسه في نهائي بطولة مونت كارلو الشهر الماضي.
 
وأكد اللاعب الإسباني مجددا أنه أحد نجوم التنس القادمين بقوة حيث حقق فوزه السابع عشر على التوالي, والـ31 على الملاعب الترابية مقابل خسارتين, علما بأنه حقق 41 فوزا في مختلف الملاعب هذا الموسم مقابل 6 هزائم.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة