سامسونغ تنتقد ويندوز 8 وتشبهه بفيستا   
الأحد 1434/4/28 هـ - الموافق 10/3/2013 م (آخر تحديث) الساعة 15:00 (مكة المكرمة)، 12:00 (غرينتش)
أغلب مبيعات ويندوز 8 جاءت على شكل ترقيات لأجهزة تعمل أصلا بأحد أنظمة ويندوز السابقة

انتقد أحد مديري شركة سامسونغ الكورية الجنوبية نظام التشغيل ويندوز 8 أحدث أنظمة التشغيل لشركة مايكروسوفت الأميركية الذي طرحته في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وشبهه بنظام فيستا الذي مني بالفشل.

وقال مدير قسم إنتاج رقاقات الذواكر في الشركة دونغ سو جون في حديث لصحيفة كوريا تايمز إن معدل صناعة الحواسيب على مستوى العالم بدأ بالانخفاض على الرغم من إطلاق ويندوز 8، مشيرا إلى أن النظام الجديد لمايكروسوفت ليس أفضل من النظام السابق ويندوز فيستا الذي رافقه كثير من الانتقادات السلبية ولم يحقق النجاح الكبير.

وأضاف جون أن الطلب الضعيف على الحواسيب اللوحية التي أنتجتها مايكروسوفت تحت اسم "سيرفس" وكذلك حواسيب ألترا بوك بشكل عام، كان سببه في الغالب تثبيت منصة ويندوز 8 بشكل مسبق، وهو أقل قدرة على المنافسة من غيره، حسب قوله.

وكانت مايكروسوفت أعلنت في يناير/كانون الثاني الماضي عن بيع أكثر من 60 مليون ترخيص لنظام "ويندوز 8"، لكن الدراسات أشارت إلى أن ويندوز 8 لم يُساعد على خفض التراجع الحاصل في سوق الحواسيب الشخصية، في حين عبّرت شركة "فوجيتسو" اليابانية عن عدم رضاها على مبيعات أجهزتها التي تحمل نظام ويندوز 8.

يذكر أن إحصائية لشركة "نت ماركت شير" مطلع الشهر الماضي ذكرت أن مبيعات ويندوز 8 على الحواسيب الشخصية بلغت خلال يناير/كانون الثاني الماضي 2.26%، مع الإشارة إلى أن أغلب الأجهزة التي تستخدمه هي أجهزة تعمل بنظام ويندوز أصلا تمت ترقيتها إلى الإصدار الجديد.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة