لماذا انسحب رونالدو غاضبا من المؤتمر الصحفي؟   
الأربعاء 1437/5/10 هـ - الموافق 17/2/2016 م (آخر تحديث) الساعة 14:55 (مكة المكرمة)، 11:55 (غرينتش)

لم يمر المؤتمر الصحفي الذي شارك فيه نجم ريال مدريد كريستيانو رونالدو مع مدربه زين الدين زيدان على خير، حيث انسحب "الدون" من المؤتمر بعد سؤال لأحد الصحفيين عن قلة أهدافه خارج ملعب "سانتياغو بيرنابيو"، قلعة الملكي.

ورد رونالدو بغضب خلال مؤتمر صحفي أمس، قبل مواجهة مضيفه روما الإيطالي اليوم في ذهاب الدور ثمن نهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وسأل الصحفي "من سجل أهدافا أكثر مني خارج ملعبه منذ وصولي إلى إسبانيا؟ أعطني اسما واحدا للاعب سجل أكثر مني، لا إجابة؟ حسنا شكرا للجميع"، قبل أن يعتذر عن عدم استكمال المؤتمر الصحفي.

وحطم رونالدو الرقم القياسي لأكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف في دور المجموعات في دوري الأبطال، بإحرازه 11 هدفا، كما أنه الهداف التاريخي للبطولة برصيد 88 هدفا في 121 مباراة.

ولم يسجل المهاجم البرتغالي أي هدف خارج ملعب الريال منذ الفوز على إيبار في الدوري الإسباني في 29 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، وسجل رونالدو 32 هدفا في جميع المسابقات هذا الموسم، منها 21 هدفا على ملعب الريال و11 خارجه.

ومنذ مباراة إيبار خاض رونالدو مع الريال أربع مواجهات خارج قواعده دون تسجيل أي هدف.

وقال خلال المؤتمر إنه "يمكن تفهم الشكوك التي تساور البعض، والأمر يشبه إعطاء كل شيء لطفل لكن عندما تأخذ شيئا منه يبكي". وأضاف ساخرا "أتمنى أن أحافظ على هذه الحالة السيئة حتى نهاية الموسم".

رونالدو: نحن في حاجة للعمل معا داخل الملعب ولسنا في حاجة لتبادل الأحضان والقبلات (وكالات)

الثلاثي المرعب
ولم يكن هذا السؤال الوحيد الذي أزعج رونالدو خلال هذه المؤتمر، إذ قال في رده عن أن العلاقة القوية التي تجمع "الثلاثي المرعب" لبرشلونة (ليونيل ميسي ولويس سواريز ونيمار) خارج الملعب هي أحد أسباب نجاحهم في تسجيل الأهداف بشكل أفضل، إنه "كيف نعلم أن علاقتهم بهذه الطريقة؟ هذا فقط ما يكتب عنهم".

وتابع "لست في حاجة لتناول الغذاء مع (كريم) بنزيمة أو أن يأتي (غاريث) بيل إلى بيتي، نحن في حاجة للعمل معا داخل الملعب ولسنا في حاجة لتبادل الأحضان والقبلات".

وكشف أنه حين فاز مانشستر يونايتد في دوري أبطال أوروبا (2007-2008) لم يكن يتحدث خارج الملعب مع نجوم الفريق الإنجليزي السابقين، بول سكولز وريو فرديناند وراين غيغز، وكانت علاقتنا تقتصر على السلام العادي.

وحين سئل عن ركلة الجزاء التي مررها ميسي لسواريز، قال رونالد "ستكون إجابتي محددة ومختصرة، أعرف لماذا فعل ميسي هذا، لن أقول شيئا آخر بخصوص الموضوع"، في إشارة على ما يبدو إلى أن ميسي يريد مساعدة سواريز على تصدر الأخير قائمة هدافي "الليغا"، خاصة أن الصراع على أشده مع نجم الريال للظفر بالحذاء الذهبي.

ويتصدر سواريز -الذي سجل ثلاثية في مرمى سيلتا فيغو الأسبوع الماضي- صدارة هدافي "الليغا" بـ23 هدفا، متقدما على كل من كريستيانو رونالدو (21 هدفا) وكريم بنزيمة (19 هدفا).

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة