إيفانوفيتش تطيح بشارابوفا لتتأهل لنهائي بطولة فرنسا للتنس   
الخميس 22/5/1428 هـ - الموافق 7/6/2007 م (آخر تحديث) الساعة 19:14 (مكة المكرمة)، 16:14 (غرينتش)

آنا إيفانوفيتش إلى النهائي للمرة الأولى في مسيرتها الرياضية (الفرنسية)

بلغت الصربية آنا إيفانوفيتش المصنفة سابعة المباراة النهائية من بطولة فرنسا المفتوحة للتنس -ثاني البطولات الأربع الكبرى- بفوزها على الروسية ماريا شارابوفا الثانية 6-2 و6-1 في نصف النهائي اليوم.

وكالعادة ارتكبت شارابوفا بطلة ويمبلدون الإنجليزية (2004) وفلاشينغ ميدوز الأميركية (2006) أخطاء مباشرة كثيرة وصلت إلى 25 خطأ فلم تقلق راحة منافستها التي سترتقي إلى المركز الرابع في التصنيف العالمي في حال فوزها في النهائي السبت، والسادس في حال خسارتها.

في المقابل تألقت إيفانوفيتش في الإرسال والصعود إلى الشبكة والعودة إلى الخلف، وكانت قد أظهرت مواهبها قبل عامين في رولان غاروس بالذات, حيث بلغت ربع النهائي وهي في السابعة عشرة بعد أن أقصت الفرنسية أميلي موريسمو.

وهي المرة الأولى التي تبلغ فيها إيفانوفيتش (19 عاما) نصف نهائي إحدى البطولات الكبرى، ثم النهائي على حساب شارابوفا المصنفة ثانية في العالم والتي قدمت عرضا مخيبا فخسرت اللقاء في مدى ساعة وخمس دقائق.

وستلتقي إيفانوفيتش في النهائي مع البلجيكية جوستين هينان الأولى وحاملة اللقب في العامين الماضيين، والتي فازت بدورها على الصربية الأخرى يلينا يانكوفيتش 6-2 و6-2.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة