دافيدنكو يهزم سافين ويحرز بطولة موسكو للتنس   
الأحد 1427/9/23 هـ - الموافق 15/10/2006 م (آخر تحديث) الساعة 22:59 (مكة المكرمة)، 19:59 (غرينتش)
نيكولاي دافيدنكو فاز بلقبه الرابع هذا الموسم (الفرنسية)

بسط لاعبو ولاعبات التنس الروس سيطرتهم الكاملة على بطولة موسكو الدولية حيث فاز نيكولاي دافيدنكو بلقب الرجال على حساب مواطنه مارات سافين، بينما فازت أنا تشاكفيتادزه بلقب السيدات على حساب مواطنتها ناديا بتروفا.  
 
ونجح دافيدنكو المصنف أول للبطولة والخامس عالميا في التغلب على مواطنه الشهير سافين بمجموعتين مقابل واحدة بواقع أشواط 6-4 و5-7 و6-4 في المباراة النهائية التي جرت اليوم الأحد ليحرز لقبه الرابع هذا العام والثامن في مسيرته الاحترافية، وليتساوى مع سافين في عدد الانتصارات بالمواجهات المباشرة بينهما.
 
وفي نهائي مسابقة السيدات حققت تشاكفيتادزه المفاجأة وتغلبت على بتروفا المصنفة خامسة بمجموعتين نظيفتين انتهت أشواطهما 6-4 و6-4.
 
وحسمت تشاكفيتادزه البالغة من العمر 19 عاما اللقاء في ساعة وثلاثين دقيقة لتحرز لقبها الثاني في مسيرتها بعد أسبوعين من إحرازها لقب دورة غوانغجو الصينية، كما حققت فوزها الثالث على التوالي على بتروفا في ثلاث مباريات جمعتهما.
 
ونالت تشاكفيتادزه جائزة مالية بلغت نحو 197 ألف دولار أميركي من بين مجموع جوائز مسابقة السيدات البالغة 340 ألف دولار فيما بلغت قيمة جوائز مسابقة الرجال مليون دولار.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة