"أرسكو" تفتتح مكتبة إلكترونية تشمل كتبا طبية   
الأربعاء 17/5/1437 هـ - الموافق 24/2/2016 م (آخر تحديث) الساعة 17:10 (مكة المكرمة)، 14:10 (غرينتش)

أعلنت منظمة المجتمع العلمي العربي (أرسكو) اليوم الأربعاء افتتاح مكتبة إلكترونية، تحتوي على الإصدارات والكتب الإلكترونية التي تنشرها المنظمة، ومنها عدة كتب طبية موجهة للجمهور العربي.

وجاء هذا الإعلان في رسالة بالبريد الإلكتروني وصلت اليوم للجزيرة نت، ويمكن الدخول للمكتبة الإلكترونية وتحميل كتبها مجانا عبر الدخول للموقع الإلكتروني للمنظمة.

ومن الكتب الطبية المنشورة في المكتبة: الغلوكوما، ويتحدث عن مرض المياه الزرقاء الذي يصيب العين، وهو من تأليف مجموعة من الأطباء في المدينة الطبية الجامعية في جامعة الملك سعود بالسعودية. وكتاب "حقائق عن السرطان" الذي أتى بلغة علمية واضحة وسهلة الفهم معززة بالرسوم والصور التوضيحية، وهو من تأليف الدكتورة مي الأرناؤوط.

كما تضم المكتبة كتاب "التلوث الإشعاعي" الذي يستعرض التلوث الإشعاعي في العراق والآثار الصحية له، وهو للدكتور كاظم المقدادي.

كما تضم المكتبة كتبا أخرى مثل الهندسة وعلم المناظير، والانتحال العلمي، ودراسات في تاريخ العلوم، والعلم والسيادة، والنشر العلمي.

ومنظمة المجتمع العلمي العربي (أرسكو) منظمة مستقلة غير ربحية، تعنى بشؤون المجتمع العلمي العربي ويتولى إدارتها مجلس أمناء وإدارة مستقلة، وتعمل على توفير أرضية وبيئة تجمع الأكاديميين والباحثين العلميين والمهندسين والأطباء لتبادل الخبرات والمعلومات والتفاعل والتعاون في ما بينهم، لتكون ملتقى للحوار وفضاء لنشر مقالات علمية وتبادل الآراء.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة