المقاومة تتقدم بتعز وعدن والحوثيون يقصفون المدنيين   
السبت 12/8/1436 هـ - الموافق 30/5/2015 م (آخر تحديث) الساعة 19:12 (مكة المكرمة)، 16:12 (غرينتش)

أفاد مراسل الجزيرة في تعز جنوبي اليمن بأن المقاومة الشعبية اليمنية تقصف مقر القوات الخاصة التابعة للحوثيين في تعز في محاولة للسيطرة على المدينة. وذكرت مصادر للجزيرة أن المقاومة سيطرت على مواقع إستراتيجية في عدن كانت خاضعة لـجماعة الحوثي وقوات الرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح.

وذكر مراسل الجزيرة في تعز حمدي البكاري أن المقاومة الشعبية صدت في وقت سابق اليوم كل محاولات الحوثيين للسيطرة على المناطق الواقعة تحت سيطرتها في المدينة، وانتشر أفراد المقاومة داخل الأحياء السكنية التي تعرضت للقصف، ثم تحولت المقاومة إلى الهجوم.

وقال البكاري إن شخصين قتلا وأصيب خمسة آخرون, في قصف عنيف نفذته مليشيا الحوثي والقوات الموالية لصالح بمختلف أنواع الأسلحة الثقيلة من دبابات ومدافع.

وأكد المراسل استمرار القصف الذي تتعرض له الأحياء السكنية في تعز رغم تحقيق المقاومة الشعبية تقدما ملموسا في المدينة. وأشار إلى أن القصف تسبب بمقتل ثلاثة مدنيين وجرح عشرين آخرين.

video

 

تقدم بعدن
وفي عدن سيطرت المقاومة الشعبية على مواقع إستراتيجية في عدن كانت خاضعة للحوثيين وقوات صالح.

وحسب المصادر فقد تمكنت المقاومة من السيطرة على مواقع في خط العريش العلم بعدن.

وذكرت مصادر للجزيرة أن سبعة من مليشيا الحوثي وقوات صالح قتلوا، وأصيب 13 آخرون في هجوم للمقاومة على مواقع في عدن صباح اليوم, فيما قتل ثلاثة من المقاومة, وجرح عشرون في الهجوم نفسه.

وكانت غارات التحالف استهدفت أمس مواقع لمليشيا الحوثي وقوات صالح شرق الممدارة في عدن. 

أما في محافظة الضالع بجنوبي البلاد فقد أفاد مراسل الجزيرة بمقتل خمسة مدنيين وإصابة خمسة آخرين في قصف نفذه الحوثيون وقوات موالية لصالح, على منطقة سناح.

وكانت المقاومة قد سيطرت قبل أيام على مركز المدينة ونجحت في إخراج مليشيا الحوثي منها بعد قتال عنيف مع الحوثيين.

من جهة ثانية، قال مراسل الجزيرة إن طيران التحالف قصف فجر اليوم السبت قاعدة الديلَمي الجوية، شمال العاصمة اليمنية صنعاء.

وهذه ليست المرة الأولى التي تقصف فيها طائرات التحالف القاعدة التي تعتبر مهمة. وقد شوهدت ألسنة النيران ترتفع داخل القاعدة وسمعت أصوات انفجارات قوية.

وأفاد مراسل الجزير بأن القيادي في جماعة الحوثي رشاد البخيتي قتل في كمين نصبته المقاومة الشعبية بأبين (جنوبي البلاد). في حين اقتحم الحوثيون منزل البرلماني صالح بن فريد في منطقة الصعيد بمحافظة شبوة (جنوبي اليمن).

وفي وقت سابق اليوم أفاد مراسل الجزيرة بمقتل عشرات من مسلحي الحوثي في قصف جوي لطائرات لتحالف بمحافظة الحديدة (غربي البلاد).

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة