موراي يهزم تسونغا ويتوج بكوينز   
الاثنين 1432/7/13 هـ - الموافق 13/6/2011 م (آخر تحديث) الساعة 19:26 (مكة المكرمة)، 16:26 (غرينتش)

اللقب هو الثاني لموراي في دورة كوينز (الفرنسية)

توج البريطاني آندي موراي بلقب دورة كوينز الإنجليزية الدولية في التنس، بعد فوزه على الفرنسي جو ويلفريد تسونغا 3-6 و7-6 (7-2) و6-4 في النهائي الذي أجلته الأمطار الغزيرة أمس الأحد إلى اليوم.

وكانت الأمطار الغزيرة أجلت المباراة النهائية في هذه الدورة أمس الأحد للمرة الثالثة بعد العامين 1979 حين تغلب الأميركي جون ماكنرو على البارغوياني فيكتور بيتشي، و1987 حيث فاز الألماني بوريس بيكر على الأميركي جيمي كونورز.

واللقب هو الثاني لموراي (24 عاما)، المصنف رابعا عالميا، في كوينز والسابع عشر في مسيرته الاحترافية التي بدأت عام 2005.

وكانت الفرصة مواتيه للفرنسي لكسب المباراة بعدما سنحت له فرصتان في المجموعة الثانية لكسر إرسال منافسه والنتيجة 5-5، لكنه فوتهما وقد ظهر واضحا أن التعب أخذ منه في الوقت الذي تدارك فيه موراي الموقف وقدم أفضل ما لديه وانتصر.

وخرج موراي فائزا بلقب ومعنويات مرتفعة قبل المشاركة في دورة بلاده ويمبلدون، ثالثة البطولات الأربع الكبرى (غراند سلام)، اعتبارا من الاثنين المقبل وهو أحد المرشحين لاعتلاء منصة التتويج خصوصا انه يجيد اللعب على الأعشاب.

في المقابل، فشل تسونغا (26 عاما)، المصنف 19 عالميا، للمرة الثانية في إحراز أول ألقابه هذا الموسم والسادس منذ احترافه عام 2004، بعد أن بلغ النهائي في روتردام الهولندية وخسر أمام السويدي روبن سودرلينغ.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة