بدء محاكمة المتهمين باختطاف الصحفي الأميركي   
الثلاثاء 1422/11/29 هـ - الموافق 12/2/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

رجال الشرطة يقتادون المتهمين في قضية اختطاف الصحفي الأميركي دانييل بيرل إلى المحكمة العليا في كراتشي
مثل ثلاثة من المتهمين بالتورط في اختطاف الصحفي الأميركي دانييل بيرل في باكستان أمام إحدى محاكم مكافحة الإرهاب في مدينة كراتشي جنوبي البلاد، في حين لايزال مكان المتهم الرئيسي البريطاني المولد الشيخ عمر مجهولا وكذلك مصير الصحفي بيرل.

ووصل المتهمون الثلاثة إلى قاعة المحكمة مقيدي الأيدي والأرجل وأحاط بهم العشرات من الحراس المسلحين، بينما اصطف جمهور غفير خارج مبنى المحكمة.

وتقول الشرطة إنها لاتزال تبحث عن المشتبه به الرئيسي وهو أحد زعماء حركة جيش محمد ويدعى أحمد عمر سعيد الشيخ ويعرف باسم الشيخ عمر وهو بريطاني المولد، ويعتقد أنه فر إلى مدينة لاهور غربي باكستان.

ويعتبر المحققون أن الشيخ عمر هو المدبر لعملية خطف الصحفي بيرل (38 عاما) مراسل صحيفة وول ستريت الذي اختفى في 23 يناير/ كانون الثاني الماضي عندما كان يجري تحقيقا بشأن جماعات إسلامية لها صلة بتنظيم القاعدة الذي يتزعمه أسامة بن لادن.

وكانت منظمة مجهولة تطلق على نفسها اسم (الحركة الوطنية لاستعادة السيادة في باكستان) ادعت أنها قامت بخطف الصحفي، وهددت بقتله في رسالة بالبريد الإلكتروني إلى الصحيفة التي يعمل فيها. وطالبت الجماعة الولايات المتحدة بإطلاق سراح أسرى باكستانيين وأفغان اعتقلوا بعد الهجوم الأميركي على أفغانستان، وكذلك الملا عبد السلام ضعيف سفير طالبان السابق لدى باكستان, وهي مطالب استبعدت واشنطن الاستجابة لها.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة