انتصاران لليكرز وسان أنطونيو بدوري السلة الأميركي   
الثلاثاء 1427/10/29 هـ - الموافق 21/11/2006 م (آخر تحديث) الساعة 1:47 (مكة المكرمة)، 22:47 (غرينتش)
كوبي براينت نجم فريق ليكرز لم يسجل إلا 18 نقطة في سلة شيكاغو (رويترز)

قاد المدرب الشهير فيل جاكسون فريقه الحالي لوس أنجلوس ليكرز للفوز على فريقه السابق شيكاغو بولز 82-72 ضمن دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، بينما فاز سان أنطونيو سبيرز على ساكرامنتو كينغز 108-99.

في المباراة الأولى لم يظهر هداف ليكرز كوبي براينت بمستواه المعروف واكتفى بتسجيل 18 نقطة، فناب عنه زميله لامار أودوم الذي كان أفضل مسجل برصيد 23 نقطة مع 10 متابعات ليقود فريقه إلى الفوز رغم تألق نجم شيكاغو أندريس نوتشيوني الذي سجل 30 نقطة.
 
ولم تحسم نتيجة المباراة إلا في الربع الأخير الذي دخله الفريقان متقاربين في النتيجة لكن ليكرز سجل 12 نقطة في منتصف هذه الفترة مقابل نقطة واحدة لمنافسه ليحقق فوزه الثمين.
 
جدير بالذكر أن جاكسون الذي يعد أحد أبرز مدربي دوري كرة السلة الأميركي صنع مجده مع طرفي هذه المباراة، حيث قاد شيكاغو بولز في التسعينيات إلى ستة ألقاب عندما أشرف على كوكبة من افضل النجوم على رأسها الثلاثي الرائع مايكل جوردان وسكوتي بيبن ودينيس رودمان، قبل أن يقود ليكرز إلى إحراز ثلاثة ألقاب أيضا في مطلع الألفية الحالية في فريق ضم العملاق شاكيل أونيل الذي انتقل إلى ميامي هيت وكوبي براينت الذي لا يزال يدافع عن ألوان الفريق حتى الآن.
 
دنكان يتألق
وفي المباراة الثانية، سجل العملاق تيم دنكان 35 نقطة مع 14 متابعة ليقود فريقه سان أنطونيو إلى فوز غال على ساكرامنتو كينغز بفارق تسع نقاط.
 
وساهم الفرنسي توني باركر والأرجنتيني مانو جينوبيلي في تحقيق الفوز لفريقهما بتسجيلهما 17 و16 نقطة على التوالي، بينما كان أفضل مسجل في صفوف الفريق الخاسر هو رون ارتست برصيد 22 نقطة تلاه زميله كيفن مارتن الذي أضاف 20 نقطة.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة