ميسي أفضل لاعب بالعالم 2015   
الاثنين 1437/4/2 هـ - الموافق 11/1/2016 م (آخر تحديث) الساعة 22:46 (مكة المكرمة)، 19:46 (غرينتش)

توج الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم فريق برشلونة الإسباني لكرة القدم بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2015 متفوقا على البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد وعلى زميله في برشلونة البرازيلي نيمار.

وبذلك يعزز ميسي رقمه القياسي في هذا الشأن، حيث رفع مرات فوزه باللقب إلى خمس، فقد سبق أن فاز به أربع مرات متتالية أعوام 2009 و2010 و2011 و2012 قبل أن يسيطر رونالدو على اللقب عامي 2013 و2014.

واستحق ميسي الجائزة التي منحها الاتحاد الدولي لكرة القدم بالاشتراك مع مجلة "فرانس فوتبول" خلال حفل بمدينة زيوريخ السويسرية بعدما حقق إنجازات رائعة تمثلت في الفوز مع برشلونة بأربعة ألقاب، هي الدوري والكأس المحليان ودوري أبطال أوروبا إضافة إلى كأس السوبر الأوروبي ولقب بطولة أندية العالم، حيث لم يفلت من الفريق من الألقاب الممكنة سوى كأس السوبر الإسباني الذي ذهب لمصلحة أتلتيك بلباو.

وعلى الصعيد الدولي، قاد ميسي منتخب بلاده الأرجنتين لاحتلال المركز الثاني في كأس أميركا الجنوبية "كوبا أميركا" خلف منتخب تشيلي.

لكن ميسي خسر التنافس على جائزة أخرى هي جائزة أفضل هدف التي ذهبت للبرازيلي وينديل ليرا.

التشكيلة المثالية لعام 2015 من دون الحارس الألماني مانويل نوير (الأوروبية)

لويس إنريكي
من جهة أخرى، فاز مدرب برشلونة لويس إنريكي بلقب أفضل مدرب متفوقا على مواطنه غوسيب غوارديولا مدرب بايرن ميونيخ الألماني، والأرجنتيني خورخي سامباولي الذي قاد منتخب تشيلي للفوز بلقب كوبا أميركا.

على صعيد السيدات، فازت الأميركية كارلي لويد بلقب أفضل لاعبة ومواطنتها جيل إيليس بلقب أفضل مدربة بعد إسهامهما في قيادة منتخب الولايات المتحدة للفوز بكأس العالم للسيدات.

وأخيرا فقد سيطر برشلونة وريال مدريد قطبا الكرة الإسبانية على التشكيلة المثالية لأفضل فريق في العالم خلال عام 2015 والتي جاءت على النحو التالي: 
               
- لحراسة المرمى: الألماني مانويل نوير (بايرن ميونيخ)
- للدفاع: البرازيليون تياغو سيلفا (باريس سان جيرمان الفرنسي) ومارسيلو (ريال مدريد) وداني ألفيش (برشلونة) والإسباني سيرخيو راموس (ريال مدريد)
- للوسط: الإسباني أندريس إنييستا (برشلونة) والكرواتي لوكا مودريتش (ريال مدريد) والفرنسي بول بوغبا (يوفنتوس الايطالي)
- للهجوم: البرازيلي نيمار والأرجنتيني ليونيل ميسي (برشلونة) والبرتغالي كريستيانو رونالدو (ريال مدريد).          

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة