دونغا: مباراة تشيلي ستكون صعبة   
الاثنين 1431/7/17 هـ - الموافق 28/6/2010 م (آخر تحديث) الساعة 10:24 (مكة المكرمة)، 7:24 (غرينتش)

البرازيلي دونغا لا يستهين بمنافسيه (الفرنسية)

اعتبر مدرب منتخب البرازيل لكرة القدم  كارلوس دونغا أن مواجهة منتخب آخر من قارة أميركا الجنوبية في الدور الثاني (دور الستة عشر) من بطولة كأس العالم 2010 المقامة حاليا بجنوب أفريقيا يجعل الأمور أكثر صعوبة.

ويلتقي المنتخب البرازيلي الفائز بكأس العالم خمس مرات، نظيره التشيلي في وقت لاحق من اليوم على ملعب "إليس بارك" في جوهانسبرغ، وقال دونغا إن الفريق المنافس يتميز بالندية والسرعة الكبيرة.

وقال المدرب البرازيلي "ستكون المواجهة صعبة لأن كلا منا يعرف الآخر جيدا.. الضغط يتزايد باستمرار، خاصة على المنتخب البرازيلي والفوز وحده لا يرضينا لأننا يجب أن نقدم عرضا مثيرا".

وأوضح دونغا أنهم حتى لو قدموا عرضا مثيرا لا يكون ذلك كافيا، فهم مطالبون بالتسجيل في سبع أو ثماني مباريات, وإذا نجحوا سيقول الناس إنهم حققوا ذلك لأن المنافس ضعيف.

وأضاف اللاعب الدولي السابق أن هناك منافسا مثاليا واحدا، "المنافس المثالي الوحيد هو من واجهناه وفزنا عليه بالفعل من قبل". وتابع "اليوم لا يوجد منافس سهل ويجب أن نكون حذرين طوال الوقت.. منافسونا يلعبون دائما بأفضل مستوياتهم".

ونوه المدرب إلى أن فريقه سيكون أكثر قوة بمشاركة كاكا وروبينيو اللذين غابا عن المباراة التي انتهت بتعادل البرازيل مع البرتغال سلبيا في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات دور المجموعات.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة