بايرن يخشى مفاجآت بنفيكا في دوري الأبطال   
الأربعاء 1437/7/7 هـ - الموافق 13/4/2016 م (آخر تحديث) الساعة 2:03 (مكة المكرمة)، 23:03 (غرينتش)

يحل اليوم بايرن ميونيخ ضيفا ثقيلا على بنفيكا البرتغالي في لشبونة في إياب الدور ربع النهائي بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ويسعى الفريق البرتغالي لاستغلال عاملي الأرض والجمهور لصالحه ومحاولة تعويض الهزيمة التي مني بها ذهابا بهدف نظيف.

ومن جهته يحاول بايرن ميونيخ بقيادة مدربه الإسباني بيب غوارديولا تأكيد تفوقه، إذ إنه يحلم بالتتويج بلقب قاري قبل الرحيل عن الفريق البافاري وتولي مسؤولية تدريب مانشستر سيتي في الموسم المقبل.

ويمتلك البايرن فرصة قوية في مباراة اليوم لحسم بطاقة التأهل للدور قبل النهائي في دوري الأبطال للموسم الخامس على التوالي، خصوصا وأنه يحظى بالأفضلية التاريخية في سجل مبارياته في لشبونة.

وحقق بايرن ميونيخ الفوز في المباريات الثلاث الماضية التي خاضها أمام بنفيكا في الأدوار الفاصلة بالمنافسات الأوروبية، وتأهل في المناسبات الثلاث إلى النهائي.

وتوج بلقب كأس الأندية الأوروبية أبطال الدوري (دوري الأبطال حاليا) في 1976، وكأس الاتحاد الأوروبي (الدوري الأوروبي حاليا) 1996، وخسر نهائي كأس الأندية الأوروبية أبطال الدوري عام 1982 أمام بورتو البرتغالي.

وجاء فوز البايرن وتعادل دورتموند مع شالكه الأسبوع الماضي ليتفوق الفريق البافاري بفارق سبع نقاط في صدارة الدوري الألماني (البوندسليغا) ويصبح غوارديولا على أعتاب صناعة التاريخ مع الفريق الألماني بقيادته إلى لقبه الرابع على التوالي في الدوري.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة