البرازيل تسحق إسبانيا وتفوز بكأس القارات   
الاثنين 22/8/1434 هـ - الموافق 1/7/2013 م (آخر تحديث) الساعة 4:40 (مكة المكرمة)، 1:40 (غرينتش)
الفوز هو الثالث على التوالي للبرازيل (الفرنسية)

حازت البرازيل كأس القارات لكرة القدم للمرة الثالثة على التوالي بعد فوزها الأحد بحصة كبيرة على إسبانيا بطلة العالم (3-صفر) في ملعب ماراكانا بريو دي جانيرو أمام نحو 79 ألف متفرج.

ووضع فريد المنتخب البرازيلي في المقدمة بعد مرور دقيقتين، وأضاف نيمار هدفا آخر قبل نهاية الشوط الأول (د 44)، وفي الدقيقة 47 أضاف فريد هدفه الثاني في المباراة والخامس في البطولة.

ويعد هذا اللقب الثالث على التوالي للبرازيل في هذه المسابقة والرابع بعد 1997 و2005 و2009.

وأهدر اللاعب الإسباني سيرجيو راموس في الدقيقة 54 ركلة جزاء، كما طُرد زميله جيرار بيكي في الدقيقة 68 بسبب ارتكابه مخالفة ضد نيمار.

فريد سجل هدفين للبرازيل (الفرنسية)

المركز الثالث
وفي وقت سابق الأحد أحرز المنتخب الإيطالي المركز الثالث في هذه البطولة بعد فوزه على منتخب أورغواي بركلات الترجيح 3-2 إثر تعادلهما 2-2 في الوقتين الأصلي والإضافي.

وسجل هدفي إيطاليا كل من دافيدي أستوري في الدقيقة 24 وأليساندرو ديامانتي في الدقيقة 73, بينما سجل هدفي منتخب أورغواي اللاعب أدينسون كافاني في الدقيقة 58 والدقيقة 78.

وخاض المدرب الإيطالي المباراة بتشكيلة مغايرة عن تلك التي خسرت نصف النهائي أمام إسبانيا بركلات الترجيح، إذ أشرك مهاجم ميلان الشاب ستيفان الشعراوي أساسيا للمرة الأولى, ليساند مع ديامانتي اللاعب ألبرتو جيلاردينو الذي خاض اللقاء بعد أن بعدت الشكوك من مخلفات الإصابة.

وغاب ثلاثي يوفنتوس أندريا بيرلو وأندريا بارزاغلي وكلاوديو ماركيزيو، وشارك ظهير ميلان ماتيا دي شيليو وزميله في خط وسط الفريق اللومباردي ريكاردو مونتوليفو وجناح لاتسيو أنتونيو كاندريفا.

أما في معسكر أبطال أميركا الجنوبية، فخاض المدرب أوسكار تاباريز اللقاء بتشكيلته الكاملة وبوجود الثلاثي لويس سواريز ودييغو فورلان وكافاني في خط الهجوم.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة