تطبيق لـ آيمسيج يُقوِّل أصدقاءك ما لم يقولوه   
الخميس 1437/12/28 هـ - الموافق 29/9/2016 م (آخر تحديث) الساعة 17:46 (مكة المكرمة)، 14:46 (غرينتش)

إذا كان لديك هاتف آيفون يعمل بنظام "آي.أو.أس 10" وأردت عمل مقلب ظريف بأصدقائك فعليك بتطبيق فونيس (Phoneys) الجديد الذي يُمكِّنك من إرسال رسائل نصية لأصدقائك تبدو كأنها قيلت على لسانهم.

يعمل التطبيق على إرسال ملصقات تبدو تماما كأنها نص رسالة في تطبيق "آيمسيج" وذلك بفضل ميزة الطبقات الجديدة في النسخة المُحدَّثة من تطبيق المراسلة "آيمسيج" التي تتيح وضع ملصقات نصية فوق الرسائل النصية الواردة أو الصور أو الصور المتحركة أو حتى فوق ملصقات أخرى ليبدو كأن الصديق هو من أرسلها.

ويمكن للمستخدم الرد على نص بملصق أو تزيين صورة واردة، ونظرا لأنه ليس الجميع على اطلاع بكيفية عمل الملصقات في نظام "آي.أو.أس 10" فإن ذلك يمنحك فرصة للاستمتاع بتطبيق فونيس وجعل صديقك يفقد صوابه حيرة أو يظن أن هاتفه اختُرق.

آلية العمل:
بعد تنزيل التطبيق من متجر آب ستور (ثمنه دولار) وتثبيته على الهاتف، ابحث عن رسالة نصية على آيمسيج تريد تغييرها، ثم تجول في نصوص "فونيس" المتاحة والتي ترغب باستبدال تلك الرسالة بها واسحبها وأسقطها فوق النص الأصلي.

ويتضمن التطبيق عددا من النصوص المزيفة (الملصقات) التي يمكن الاختيار منها، تتراوح من عبارات عامة مثل "أنت ذكي جدا" و"أنت مضحك" إلى عبارات تفيد في نقاشات محددة مثل "جديا، كيف تحافظ على تواضعك الشديد؟، و"أنت ألطف والد أعرفه"، "فريقك الرياضي أفضل من فريقي الرياضي"، وغير ذلك الكثير.

ولجعل المحادثة تبدو أكثر تسلية، عليك فقط الرد على رسالة "فونيس" ليبدو كأنك تواصل النقاش، وتشاهد حيرة صديقك وردة فعله وارتباكه.

ويقول مطور التطبيق آدم هاول -الذي يعمل لدى شركة ليثيوم الأميركية- إنه يخطط لطرح مجموعة أخرى من الملصقات بوقت ما الأسبوع المقبل، كما يدرس تطوير تطبيق يتيح للمستخدمين كتابة نصوص "فونيس" بأنفسهم.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة