ستة أهداف للسد في مرمى العربي   
الخميس 1422/9/6 هـ - الموافق 22/11/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
تمتعت الجماهير القطرية ببداية قوية للدوري

استهل السد مشوار المنافسة على لقب الدوري القطري لكرة القدم بفوز كبير على العربي 6-2 ضمن مباريات الأسبوع الأول في مباراة أقيمت على ملعب حمد بن خليفة في النادي الأهلي وشهدت تألق مهاجم الفريق المغربي بوشعيب لمباركي مسجلا ثلاثة أهداف.

وسجل لمباركي أهدافه الثلاثة في الدقائق 35 و43 و82 على التوالي، في حين سجل بقية أهداف السد كل من الإيراني كريم باقري وأحمد خليفة والنيجيري جون أوتاكا في الدقائق 65و67و90 في حين سجل هدفي العربي كل من البرازيلي كلايتون والكويتي ناصر السوحي (من ركلة جزاء) في الدقيقتين 75 و76 على التوالي.

وأثبت السد أنه جاهز للمنافسة على لقب الدوري الذي يحمل الرقم القياسي بعدد مرات الفوز به (ثماني مرات), خاصة بعد فوزه ببطولة الشيخ جاسم التنشيطية التي أقيمت في بداية هذا الموسم.

وظهر تطور ملحوظ على أداء السد خاصة مع وجود المهاجم المغربي لمباركي وانضمام نجم وسط المنتخب الإيراني باقري الذي خاض مباراته الأولى مع الفريق, وأوتاكا الذي تألق كثيرا في السابق عندما كان يلعب في صفوف الإسماعيلي في الدوري المصري.

واطمأن مدرب السد الروماني إيلي بلاتشي إلى جاهزية فريقه معنويا وبدنيا وفنيا إلى المنافسة أيضا على لقب بطولة الأندية العربية أبطال الدوري العربية التي يستضيفها بدءا من أواخر الشهر الحالي.

تكافؤ في البداية
وشهدت المباراة تكافؤا في بدايتها لكن الأمور تغيرت بعد الهدف الأول للمباركي الذي أثر على معنويات لاعبي العربي مما سمح لمنافسيهم ببسط سيطرتهم على معظم المجريات إلى أن أنهوا المباراة بفوز كبير 6-2.

وتأثر العربي بغياب حارس مرماه الأساسي عيسى بو حقب حيث لعب البديل مسعود راعي مكانه.أدار المباراة الحكم المصري جمال الغندور بعد أن تعاقد معه الاتحاد القطري لقيادة بعض المباريات في الدوري المحلي.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة