تقدم فينيكس وديترويت بربع نهائي دوري السلة الأميركي   
الثلاثاء 1426/4/2 هـ - الموافق 10/5/2005 م (آخر تحديث) الساعة 20:44 (مكة المكرمة)، 17:44 (غرينتش)

ستودماير سجل 40 نقطة في المباراة (رويترز) 


قدم النجم أمار ستودماير أداء رائعا ليقود فريقه فينيكس صنز إلى فوز كبير على ضيفه دالاس مافريكس 127-102 فيتقدم عليه بانتصار مقابل لا شيء، في مستهل لقاءاتهما السبعة بالدور ربع النهائي لدوري كرة السلة الأميركي للمحترفين  (أن.بي.أي). 
 
وسجل ستودماير بمفرده 40 نقطة منها 25 نقطة في الشوط الأول للمباراة التي تعد بمثابة نصف النهائي للقسم الغربي للبطولة، بينما أضاف جون جونسون 25 نقطة وشون ماريون 23 نقطة إضافة إلى 11 متابعة ناجحة.
 
وفي المقابل كان الألماني العملاق ديرك نوفوتسكي أفضل مسجل في فريق دالاس برصيد 28 نقطة إضافة إلى 13 متابعة، لكنها لم تحل دون هزيمة فريقه علما بأن المباراة الثانية ستقام أيضا على ملعب فينيكس غدا الأربعاء.
 
 وقبل بداية المباراة تسلم لاعب فينيكس ستيف ناش جائزة أفضل لاعب في الدوري الأميركي هذا الموسم، أما بعدها فقد أعلن مدرب دالاس أفري جونسون الذي طرد قبل نهاية المباراة بثلاث دقائق عن تحمله مسؤولية هزيمة فريقه، لكنه وعد بتقديم أداء مختلف في المباراة المقبلة.
 

هاملتون يمسك بالكرة وأونيل يراقب (الأوروبية)

فوز البطل
وفي مباراة أخرى تغلب ديترويت بيستونز حامل اللقب الموسم الماضي على ضيفه إنديانا بيسرز 96-81 ليتقدم عليه بمباراة مقابل لا شيء، في سلسلة مبارياتهما السبع ضمن ربع نهائي البطولة الذي يمثل في الوقت نفسه الدور نصف النهائي للقسم الغربي.

سجل ريتشارد هاملتون 28 نقطة للفائز وأضاف زميله بن والاس 21 نقطة ونجح في 15 متابعة, بينما سجل جيرماين أونيل 22 نقطة للفريق الخاسر، علما بأن المباراة الثانية ستقام أيضا على ملعب ديترويت غدا الأربعاء.
 
جدير بالذكر أن الود مفقود بين الفريقين منذ العراك بين لاعبيهما يوم 19 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي والذي أدى إلى وقف لاعب إنديانا رون أرتست طوال الموسم، إضافة إلى عقوبات طويلة الأمد بحق زميله جيرماين أونيل وستيفن جاكسون.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة