اختفاء ضابطين أردنيين بدارفور   
الثلاثاء 3/10/1433 هـ - الموافق 21/8/2012 م (آخر تحديث) الساعة 20:03 (مكة المكرمة)، 17:03 (غرينتش)
ضابطا الصف المفقودان يعملان ضمن قوات حفظ السلام في دارفور (الفرنسية)

محمد النجار–عمان

أعلنت السلطات الأردنية اختفاء ضابطي صف بالأمن العام الأردني يعملان ضمن قوات حفظ السلام في دارفور منذ عصر الأمس الاثنين، وأنه لا يوجد حتى الآن دلائل تفيد باختطافهما أو تعرضهما للأذى.

وجاء في بيان لمديرية الأمن العام وصل الجزيرة نت نسخة منه أن ضابطي صف من القوة الأردنية العاملة ضمن قوة الأمم المتحدة في دارفور اختفيا منذ الساعة الرابعة من عصر يوم أمس الاثنين من إحدى المناطق هناك، والبحث جار عنهما "ولا توجد دلائل لغاية الآن على تعرضهما للخطف أو للأذى".

وذكر البيان أن ضابطي الصف كانا متجهين رفقة أعداد من المراقبين الدوليين لشراء احتياجات للمعسكر الذي يعملان به من أحد أسواق منطقة كبكابية وبرفقتهما مجموعة حراسة من أفراد السرية الأردنية، وكانت مدة التسوق ساعتين وعلى شكل مجموعات.

وأضاف "عند الانتهاء من التسوق والتجمع في النقطة المتفق عليها من أجل التفقد والعودة إلى المعسكر، لم يعثر على ضابطي الصف وتم البحث عنهما دون جدوى، وما زال البحث وجمع المعلومات متواصلا للتوصل إلى ملابسات اختفائهما".

وتجري السلطات الأردنية -طبقا للبيان- اتصالات مكثفة مع السفارة السودانية في عمان وقيادة الأمم المتحدة في دارفور والأجهزة المعنية هناك للعمل على معرفة مصير ضابطي الصف والعثور عليهما "بأسرع وقت ممكن وبما يضمن عدم تعرضهما للخطر".

وكان ضابطان أردنيان من قوة حفظ السلام بدارفور قد تعرضا للخطف في أغسطس/آب 2010 قبل أن يفرج عنهما بعد يومين من الخطف على أيدي إحدى الجماعات المسلحة المناوئة للحكومة السودانية هناك.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة