إسرائيل تشكو المسلسل العربي شارونيات للأمم المتحدة   
الأحد 1422/9/3 هـ - الموافق 18/11/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

انتقدت الحكومة الإسرائيلية مسلسلا ساخرا تبثه محطة أبو ظبي الفضائية عن رئيس الوزراء أرييل شارون، ويظهره كمصاص للدماء معتبرة أنه يعكس ثقافة الكراهية. وشدد الممثل الكويتي داود حسين بطل المسلسل على أهمية استخدام "سلاح السخرية" في مواجهة الوحشية الإسرائيلية ضد الفلسطينيين.

وقال سكرتير الحكومة الإسرائيلية غيدون سار عقب اجتماع لمجلس الوزراء الإسرائيلي إن "الحكومة ترى أن المسلسل يعكس ثقافة تحريض وكراهية، ويستدعي فترات مظلمة من التاريخ ونبرة واضحة من العداء للسامية".

وأضاف سار أن الحكومة كلفت وزير الخارجية شمعون بيريز تقديم شكوى غدا إلى الأمم المتحدة بشأن هذا الموضوع.

إلا أن الممثل الكوميدي الكويتي داود حسين دافع بشدة عن المسلسل الذي يقول إنه يكشف عن "فظاعة وبربرية الوجود الصهيوني" ممثلا في زعيم هذه العصابة الصهيونية أرييل شارون.

وقال حسين في تصريحات صحفية إن المسلسل يركز أيضا على العمليات البطولية التي ينفذها أبطال الانتفاضة الفلسطينية ضد الاحتلال الإسرائيلي.

وأفادت إذاعة إسرائيل أن الحكومة قررت إطلاق حملة ضد المحطة من خلال إرسال نسخ من هذا البرنامج إلى السفارات الأجنبية.

يذكر أن المسلسل الذي أطلق عليه اسم شارونيات والذي كتب حلقاته الكاتب المصري يوسف معاطي يبث على محطة أبو ظبي يوميا طيلة شهر رمضان .

ويظهر المسلسل شارون بملامح مخيفة لرجل دموي وهو يحمل زجاجة ممتلئة بدماء أطفال عرب معبرا عن فرحه بأنه ارتوى من ذلك أمام شخصية أخرى فرحة جدا تمثل يهوديا دينيا متشددا.

يشار إلى أن هناك قضية مرفوعة أمام القضاء البلجيكي ضد شارون لدوره في مذابح صبرا وشاتيلا ضد اللاجئين الفلسطينيين.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة