الأردن يدين صحفيا يابانيا بتهمة القتل العمد   
الاثنين 5/3/1424 هـ - الموافق 5/5/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

تشديد الإجراءات الأمنية داخل مطار الملكة علياء الدولي عقب الانفجار (رويترز)
وجه المدعي العام الأردني الاثنين أربعة اتهامات بينها القتل العمد إلى الصحفي الياباني هيروكي غومي الذي أدى انفجار عبوة في حقيبته بمطار عمان الخميس الماضي إلى مقتل موظف أردني.

وأوضح مصدر قضائي أن المدعي العام لمحكمة أمن الدولة العقيد مهند حجازي اتهم غومي بحيازة مادة مفرقعة دون ترخيص والقتل العمد والإيذاء وإلحاق الضرر بمال الغير.

وأضاف المصدر أن الصحفي يواجه عقوبة الإعدام بسبب تهمة القتل العمد، مشيرا إلى أن المدعي العام قرر توقيفه 14 يوما على ذمة التحقيق.

وكان وزير الإعلام الأردني محمد العدوان أكد لدى استقباله الاثنين إيتو يوشياكي رئيس تحرير صحيفة ماينيشي شيمبون اليابانية التي يعمل بها غومي كمصور أن القضية منظورة أمام القضاء الأردني الذي سيقول كلمته فيها, مؤكدا أن الصحفي سيحظى بمحاكمة عادلة.

من جهته أعلن يوشياكي أثناء مؤتمر صحفي أنه اتصل بالمدعي العام الأردني، مشيرا إلى أن الصحيفة اليابانية تحترم القوانين الأردنية وأي قرار تتخذه محاكم البلاد. واختارت الصحيفة محاميا أردنيا للدفاع عن غومي.

وكان الصحفي الياباني اعتقل في مطار عمان الخميس الماضي قادما من العراق عندما انفجرت عبوة في حقيبته داخل المطار وأسفرت عن مقتل موظف في الجهاز الأمني وجرح ثلاثة آخرين. وقال غومي في التحقيق إنه أخذ هذه القنبلة من العراق كتذكار للحرب.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة