الإسماعيلي يتعاقد مع الحضري   
الثلاثاء 1430/7/29 هـ - الموافق 21/7/2009 م (آخر تحديث) الساعة 14:28 (مكة المكرمة)، 11:28 (غرينتش)
عصام الحضري (الجزيرة نت-أرشيف)
أعلن النادي الإسماعيلي الذي ينافس في الدوري المصري الممتاز لكرة القدم عن تعاقده مع عصام الحضري حارس مرمى منتخب مصر وفريق سيون السويسري.
 
وأوضح الإسماعيلي بموقعه على الإنترنت الاثنين أنه تعاقد مع الحضري لمدة ثلاث سنوات دون الإفصاح عن المقابل المادي للصفقة.
 
لكن الحضري حارس مرمى الأهلي السابق قال في موقعه الرسمي إن سيون تركه مقابل 600 ألف يورو (853.3 ألف دولار).
 
ولم يعلن عن المقابل المادي الذي سيتقاضاه الحضري في فترة وجوده مع وصيف الدوري المصري الممتاز.
 
لكن أفضل حارس مرمى في أفريقيا عامي 2006 و2008 قال إنه تنازل عن كثير من حقوقه المادية لدى النادي السويسري من أجل إتمام الصفقة.
 
وكان الحضري (36 عاما) أثار جدلا واسعا بعدما سافر إلى سويسرا في منتصف فبراير/ شباط 2008 وتعاقد مع فريق سيون دون الحصول على موافقة الأهلي رغم استمرار تعاقده مع النادي حتى العام 2010 وبداعي الاستفادة من المادة 17 في لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) التي تنظم انتقالات اللاعبين.
 
وتقدم الأهلي بشكوى للفيفا ضد الحضري الذي تعرض لعقوبة الإيقاف لأربعة أشهر مع فرض غرامة عليه قدرها 900 ألف يورو. لكن النادي السويسري وحارس مرمى منتخب مصر استأنفا العقوبة فجمدت لحين مناقشتها أمام المحكمة الرياضية في وقت لاحق من العام الجاري.
 
وأبدى رئيس الإسماعيلي نصر أبو الحسن الذي سافر إلى سويسرا الاثنين لإتمام الصفقة مع مسؤولي سيون سعادته البالغة بالتعاقد مع "حارس مرمى مصر الاول".
 
وقال أبو الحسن إن الحضري سينضم فور عودته إلى مصر إلى معسكر فريق الإسماعيلي المقام بالقاهرة استعدادا لانطلاق الموسم الجديد الشهر المقبل.
 
وأضاف "حارس الإسماعيلي الجديد تمسك باللعب لفريقنا ورفض أن ينتقل لأندية أخري بالداخل والخارج وضعت بين يديه الملايين من الجنيهات".
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة