اعتصام أمام مخابرات معان الأردنية   
الاثنين 1433/5/4 هـ - الموافق 26/3/2012 م (آخر تحديث) الساعة 15:57 (مكة المكرمة)، 12:57 (غرينتش)
من اعتصام أمام السفارة السعودية في عمان للمطالبة بالإفراج عن معتقلين أردنيين في السعودية (الجزيرة-أرشيف)
 

محمد النجار-عمان

 
أغلق معتصمون في مدينة معان الأردنية (250 كلم جنوب عمان) صباح الاثنين البوابة الرئيسية لمبنى مديرية المخابرات في المدينة، ومنعوا العاملين فيها من دخولها احتجاجا على استمرار السلطات السعودية في اعتقال أحد أبناء المدينة إضافة إلى 27 آخرين دون محاكمة منذ سنوات.

وقال الدكتور صلاح العناني للجزيرة نت إن العشرات من أبناء المدينة بدؤوا اعتصاما منذ صباح اليوم احتجاجا على تجاهل السلطات الأردنية لمطالبهم بالإفراج عن ابن المدينة محمود البزايعة المعتقل منذ ست سنوات دون محاكمة.

وأشار العناني إلى أن السلطات السعودية تعتقل أيضا 27 أردنيا معظمهم على خلفية قضايا أمنية دون أن تفرج عنهم أو تقدمهم للمحاكمة، مطالبا بالإفراج عنهم على مبدأ المعاملة بالمثل حيث أفرج الأردن العام الماضي عن 22 معتقلا سعوديا.

وبدأ المعتصمون نصب خيمة للاعتصام أمام مبنى مخابرات المدينة في وقت حضر فيه للمكان محافظ معان ومدير المخابرات وعدد من كبار ضباط الجهاز.

وكان أهالي 29 سائقا أردنيا نفذوا في أكتوبر/تشرين الأول الماضي اعتصاما أمام السفارة السعودية في عمان احتجاجا على إعدام سائق أردني وللمطالبة بالإفراج عن بقية المعتقلين.

ونقل أهالي معتقلين أردنيين عن السفير السعودي في عمان تعهده في مارس/آذار من العام الماضي بحل قضية المعتقلين الأردنيين في السجون السعودية، كما تعهدت الحكومات الأردنية ونواب في البرلمان بحل قضية المعتقلين العالقة منذ سنوات.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة