السركال يرغب في خلافة تقي بالاتحاد الآسيوي   
الثلاثاء 1426/9/1 هـ - الموافق 4/10/2005 م (آخر تحديث) الساعة 17:04 (مكة المكرمة)، 14:04 (غرينتش)
يوسف السركال
أعلن رئيس الاتحاد الإماراتي لكرة القدم يوسف السركال عن رغبته في خلافة الكويتي أسد تقي في منصب النائب الأول لرئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم القطري محمد بن همام.
 
وكان تقي استقال من منصبه الشهر الماضي، كما استقال كذلك من عضوية الاتحاد الكويتي لكرة القدم  ملمحا لوجود خلافات بينه وبين مسؤولي الاتحادين.

ولم يحدد الاتحاد الآسيوي بعد موعد انتخابات اختيار النائب الجديد عن منطقة غرب آسيا، علما بأن القارة الآسيوية مقسمة إلى أربع مناطق يمثل كل منها نائب للرئيس.
 
وقال السركال إنه لا يعتقد أنه سيكون المرشح الوحيد لهذا المنصب، لكنه أضاف أنه يأمل أن تساعده علاقاته في الاتحاد الآسيوي وعلى مستوى القارة عموما في الحصول عليه، مؤكدا أنه "خاطب جميع الاتحادات اللآسيوية وأبلغها برغبته في شغل هذا المنصب".

البحث عن مدرب 
من جهة أخرى, كشف السركال أن الاتحاد الإماراتي لا يزال يدرس ملفات عدد من المدربين لتولي الإشراف على منتخب كرة القدم خلفا للهولندي ديك أدفوكات الذي فضل الانتقال لتدريب منتخب كوريا الجنوبية. 

وأوضح أن الاتحاد استقر على ثلاثة أسماء سيتم اختيار واحد منها قبل نهاية الشهر المقبل بحيث يتسنى له متابعة اللاعبين خلال دورة ألعاب غرب آسيا المقررة في قطر في بداية ديسمبر/كانون الأول المقبل.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة