الفيفا يهدد الجزائر ويسحب تهديده لكينيا   
الجمعة 1426/11/9 هـ - الموافق 9/12/2005 م (آخر تحديث) الساعة 0:19 (مكة المكرمة)، 21:19 (غرينتش)

رئيس الفيفا جوزيف بلاتر (الأوروبية) 

هدد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، السويسري جوزيف بلاتر  باستبعاد الاتحاد الجزائري من عضوية الفيفا ابتداء من 23 ديسمبر/ كانون الأول الحالي إذا لم يقم بعقد جمعيته العمومية طبقا لقوانين نظيره الدولي.
 
وجاءت تصريحات بلاتر عقب اجتماع للجنة التنفيذية للاتحاد الدولي، في مدينة لايبزغ الألمانية التي تستضيف الجمعة قرعة مباريات نهائيات كأس العالم المقبلة التي تستضيفها ألمانيا 2006.
 
وكان الاتحاد الجزائري قد دخل في نزاع مع وزارة الشباب والرياضة التي تطالب بتغيير أعضاء الاتحاد بعد سلسلة من الإخفاقات الرياضية، حيث فشل منتخب الجزائر في التأهل لمونديال ألمانيا 2006 وكأس أمم أفريقيا المقررة في مصر في العام ذاته. 
 
في المقابل، قرر الفيفا سحب تهديده بإيقاف كينيا عن المشاركة في البطولات الدولية ومنح اتحاد اللعبة في البلاد شهرين آخرين لتعديل لوائحه بما يتماشى مع لوائح الاتحاد الدولي.
 
وكان الفيفا قد هدد كينيا خلال اجتماعه السنوي في مراكش المغربية في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي بإيقافها عن المشاركة في جميع أنشطة كرة القدم اعتبارا من 14 ديسمبر/ كانون الثاني الجاري بسبب التدخل الحكومي في إدارة شؤون اللعبة.
 
وقال الاتحاد الدولي إن لجنته التنفيذية ناقشت الموقف الكيني، مشيرا إلى اعتقاده أن  قرار الرئيس الكيني مواي كيباكي إجراء تغيير في حكومة البلاد والإصلاحات التي نفذها ألفريد سامبو رئيس الاتحاد الكيني لكرة القدم ستؤدي إلى الوفاء بمطالب الفيفا.  
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة